لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبهة النضال الشعبي تقدم كتب ثقافية لمدرسة بنات دير الغصون



قدمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم مجموعة كبيرة من الكتب الثقافية والعلمية والتاريخية والأدبية لمدرسة بنات دير الغصون الأساسية العليا  تمكيناً لدور هذه المكتبة المتميزة في بناء المعرفة وصقل شخصية الطالبات وذلك في إطار البرنامج الثقافي التنويري الذي تقوم به جبهة النضال ويستهدف الوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية تعميقاً وترسيخاً للثقافة الوطنية والديمقراطية ، وكذلك رفد المكتبات بالكتب الثقافية المتنوعة لتشجيع القراءة وإبراز الحياة الثقافية.

وقد التقى وفد الجبهة المكون من محمد علوش ، شادي شرشير ، سحر عبدو ، محمد صباريني بمديرة المدرسة الأستاذة رقية برهوش ، وأشادت الجبهة بالإدارة المتميزة للمدرسية وما وصلت إليه من نجاجات وتميز وحالة التفاعل الايجابي الكبيرة من قبل المجتمع المحلي .

بذات الإطار التقى الشاعر محمد علوش بالطالبات في مكتبة المدرسة بلقاءٍ ثقافي / شعري تضمن التعريف بمهارات الكتابة الإبداعية والتأكيد على أهمية الثقافة في حياتنا وضرورة القراءة في بناء دور ومكانة الإنسان .

واستعرض علوش تجارب بعض الشعراء والأدباء كغسان كنفاني ومحمود درويش وتوفيق زياد وسميح القاسم في مسيرة الأدب والشعر الفلسطيني الحديث .

وعّرف علوش الطالبات بتجارب شعراء وأدباء دير الغصون : عزت الغزاوي وخيري منصور وزهير أبو شايب ونصوح بدران وفياض فياض وجاد عزت ، مشيراً لوجود العديد من الأسماء المرموقة من أدباء ومثقفي هذه البلدة .

وكذلك استعرض الشاعر محمد علوش تجربته الشعرية والنقدية وما يعتري هذه المسيرة من معيقات وتحديات وكيف استطاع مع أبناء جيله من الشعراء الشباب أن يقدموا إسهامات جديدة شكلت إضافات نوعية للرصيد الثقافي الفلسطيني والعربي .

وقامت بعض الطالبات بقراءة نصوص من مجموعته الشعرية الجديدة " أتطلع للآتي " .  

وحضر جزء من اللقاء الشاعر الفلسطيني أسامة الحسن الذي تحدث مع الطالبات حول أهمية القراءة والثقافة في عملية بناء الإنسان ، داعياً للمزيد من الثقافة والمزيد من التحليق بعيداً في سماء الإبداع .  

الرابط المختصر: