لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يحول بؤرة استيطانية الى مستوطنة "رسمية" شرق رام الله



في موضوع تشريع وتوسيع الاستيطان، تكتب "يسرائيل هيوم" انه من المتوقع ان تتحول بؤرة "ميغرون" الى مستوطنة "رسمية" اليوم، حيث يتوقع ان تصادق اللجنة العليا للتنظيم والبناء في الادارة المدنية على بناء 86 وحدة اسكان في البؤرة، الواقعة بين "عوفرا" و"بيت ايل"، والتي تم مع مرور السنوات اضفاء الشرعية عليها لتتحول الان الى مستوطنة بكل ما يعنيه الامر.

وتم اتخاذ القرار بإقامة عشرات البيوت الثابتة في "ميغرون" قبل خمس سنوات، لكنه الان فقط تمت المصادقة على الترخيص الرسمي الاخير، الذي يسمح بالبناء فورا. وقد بدأت اللجنة العليا للتنظيم اجتماعاتها يوم امس، حيث صادقت على بناء 296 وحدة في "بيت ايل".

وقالوا في مجلس مستوطنات الضفة ان البناء سيبدأ خلال الأسابيع القريبة. وتعتبر هذه الزيادة كبيرة بالنسبة للمجلس المحلي "بيت ايل"، الذي يضم حاليا ستة الاف نسمة.

والمقصود في "بيت ايل" اقامة حي جديد، كان قد وعد به رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل خمس سنوات، بعد قرار المحكمة العليا هدم بيوت في "بيت ايل". وبضغط من وزراء البيت اليهودي، صادق نتنياهو على بناء 300 وحدة في المستوطنة. ويوم امس صودق على التصريح الاخير بالبناء. كما قررت اللجنة المصادقة على البناء الفوري في مستوطنات "رحاليم" (97 وحدة) و"نوكاديم" (146 وحدة)، و"معاليه ادوميم" (459 وحدة).

وصودق، ايضا، على بناء مئات البيوت التي وصلت الى مراحل مختلفة، من بينها مواصلة الاجراءات لبناء 160 وحدة في "كفار عتصيون"، و120 في "نوفيم"، و102 في "نغوهوت"، و17 في "نتيف هأبوت".

وقال وزير الزراعة الاسرائيلي اوري اريئيل (البيت اليهودي – الاتحاد القومي) انه "يحق ذلك لسكان بيت ايل بعد خمس سنوات من الانتظار. المستوطنة ستواصل التطور وستستجيب لمتطلبات الجيل الشاب. هذه بشرى للسكان". وقال وزير الاسكان، يوآب غلانط ان "المقصود تسويق تاريخي في بيت ايل، يشكل تعبيرا آخر لتعزيز الصهيونية وبناء البلاد".

الرابط المختصر: