لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تطورات المصالحة الفلسطينية على طاولة مجلس الامن الدولي



وضع السفير رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين في مجلس الأمن الدولي، أعضاء مجلس الأمن في صورة تطورات المصالحة الفلسطينية التي تم انجازها مؤخرا في فلسطين.

ورحب منصور خلال جلسة نقاش عقدت اليوم الأربعاء؛ بمباركة المجتمع الدولي لهذه التطورات الهامة والحيوية، مؤكدا أن هذه التطورات الايجابية يجب أن تصان وأن تدعم بالرفع السريع للحصار غير القانوني وغير الإنساني الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأكثر من عقد من الزمان.

وأكد على الحاجة المستعجلة الى اتخاذ خطوات جدية للإسراع بعملية انعاش وإعادة تأهيل قطاع غزة، من أجل عكس اتجاه التنمية واستعادة الإنسانية والأمل للشعب الفلسطيني هناك.

وأضاف منصور: "إننا ما زلنا ملتزمين بحل الدولتين على حدود ما قبل عام 1967، وذلك استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الرباعية، وأننا مستمرون في نهجنا الواضح والمعتمد على الوسائل الدبلوماسية والسلمية والسياسية والقانونية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب السفير منصور مجلس الامن باتخاذ كافة الاجراءات التي من شانها وضع حد للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي في فلسطين بما يتوافق مع القرار 2334، وكافة القوانين ذات الصلة، مشدداً على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية هو فقط الضامن الوحيد لانقاد حل الدولتين على حدود عام 1967 وتعزيز الأمن والسلام.

 

الرابط المختصر: