لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المحررة شيرين العيساوي: إجراءات الاحتلال العنصرية تنال من أجساد الأسيرات



أكدت المحررة المحامية شيرين العيساوي، من مدينة القدس، بعد الإفراج عنها يوم الثلاثاء الماضي، على أن الأسيرات يباركن اتفاق المصالحة ويعقدن عليه آمالاً كثيرة، مشيرةً إلى أنهن ورغم تنكر مصلحة السجون لحقوقهن، يسطرنّ صموداً تاريخياً لا يوصف، رغم وجود قاصرات ومصابات بينهن.

شيرين العيساوي أشارت إلى أن الحرب على الأسيرات ممنهجة والمحظورات لا تعد ولا تحصى، وأساليب التعذيب النفسي متعددة الأشكال والصور، فمن الاعتداء عليهن عبر نقلهن في البوسطة، أو ما يعرف بسيارة الموت، إلى المحاكم، مروراً بمماطلة الاحتلال في تقديم العلاج الطبي لهن، وصولاً إلى وجود تعمد واضح في عدم تقديم العلاج للأسيرات القاصرات اللواتي تعرضن للإصابة بالرصاص الحي أثناء اعتقال جنود الاحتلال لهنّ.

ولفتت الأسيرة العيساوي إلى أن الأسيرات يؤكدنّ على وجوب المضي في قطار المصالحة، وتعزيز الوحدة، وأن تكون قضية الحركة الأسيرة حاضرة في كل الأروقة وعلى سلم الأولويات.

مكتب "إعلام الأسرى" أشار إلى أن الاحتلال اعتقل الأسيرة العيساوي بتاريخ 7/3/2014، وأصدر بحقها حكماً بالسجن مدة 45 شهراً، وتعمد التنغيص عليها وعلى عائلتها يوم الإفراج عنها، فقد اقتحم منزل العائلة ومزق صورها المعلقة، كما وقام بنقلها فور الإفراج عنها إلى مركز تحقيق المسكوبية، وتوعد عائلتها بإعادة اعتقالها إن أظهروا أي معالم للفرحة بحريتها.

الرابط المختصر: