لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مدينة رام الله ستكون الاكثر انسجاما مع ذوي الاعاقة



قالت بلدية رام الله اليوم الخميس، إنها تسير بخطوات جادة لتكون رام الله مدينة ً أكثر مواءمة ٍ للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأعلنت البلدية في بيان صحفي أن العمل جار على قدم وساق لتنفيذ المواءمة من خلال مفتش الأبنية وهو موظف ٌ من ذوي الاعاقة للإشراف على تطبيق ذلك في المباني والمنشآت في مدينة رام الله.

 وقال البيان: وكخطوات عملية في هذا المجال تشترط بلدية ُ رام الله مواءمة َالمباني العامة والخاصة كشرط لأي بناء جديد.

وأردف: وخطَت بلدية رام الله خطوات كبيرة لإيجاد أفضل الحلول لمواءمة الارصفة والشوارع ومداخل الابنية العامة والخاصة لتسهيل حركة المواطنين من ذوي الاعاقة.

وأضاف البيان: إن مواءمة المباني والشوارع والأرصفة يأتي ترجمة لرؤية بلدية رام الله في توزيع خدماتها لكل المواطنين، وفي هذا الإطار قامت بلدية رام الله بمواءمة ارصفة الشوارع، والمباني وأمام المرافق الخدماتية والبنوك، والمرافق العامة والحدائق وتخصيص مواقف لسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة واشارات ضوئية، وممرات خاصة.

وقاتل: وتعد بلدية رام الله دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة من أولوياتها، ليشمل أنشطة البلدية الثقافية وبرامجها للأطفال حيث تقوم بعمل دورات لتعليم لغة الاشارة، كما بدأت البلدية بطباعة البطاقات التعريفية ومنشوراتها بنظام بريل للإعاقات البصرية.

واختتم البيان بالقول: إن خطوات بلدية رام الله نحو مواءمة المدينة، يتطلب مساهمة جادة من أصحاب المباني والمنشآت التجارية خاصة لتطبيق مواءمة الأبنية كحق من حقوق هذه الفئة، كما تهيب البلدية بالمواطنين كافة للتعاون في التخفيف من إعاقة الافراد من ذوي الإعاقة بعدم التعدي على المواقف والممرات المخصصة لهم.

الرابط المختصر: