لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأسير ذياب يواصل إضرابه لليوم التاسع على التوالي



يواصل الأسير بلال ذياب من بلدة كفر الراعي في محافظة جنين، والمعزول في زنازين سجن "عسقلان"، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي؛ احتجاجا على اعتقاله الإداري.

 

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أن بلال يعيش في ظروف صعبة ومعقدة، وتم نقله من سجن "النقب" إلى زنازين "عسقلان" منذ الأحد الماضي، واصفاً إياها بالضيقة جداً، كما تم تجريده من أية ملابس سوى التي يرتديها، ولا يوجد فيها سوى بطانية واحدة، بالإضافة الى انتشار الأوساخ والحشرات.

 

ويعاني الأسير من تعب وإرهاق عام بالجسم وصداع بالرأس وسخونة وجفاف بالحلق وآلام بالبطن باستمرار وارتخاء في المفاصل، ووضعه الصحي في تراجع مستمر، حيث رفض الذهاب إلى عيادة السجن وإجراء الفحوصات الطبية، ويمتنع عن تناول الماء ليومين ونصف احتجاجاً على ظروف العزل السيئة.

 

وصدر بحق بلال أمر اعتقل إداري بتاريخ 14 من تموز/يوليو الماضي لمدة 6 أشهر، قضى منها ما يزيد على 3 أشهر، وبعد رفض الاستئناف الخاص بالاعتقال الإداري، دخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

 

وسبق أن اعتقل عدة مرات سابقاً، وأمضى ما يقارب 80 شهراً، ودخل في إضراب سابق لمدة 79 يوماً وتم الإفراج عنه حينها، وأعيد اعتقاله مجدداً وحكم عليه 18 شهراً، من المقرر أن تعقد له جلسة في المحكمة العليا بتاريخ الـ 30 من الشهر المقبل بعد رفض الاستئناف المتعلق بالاعتقال الإداري.

الرابط المختصر: