لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عميد أسرى رام الله يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلال



أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عميد أسرى رام الله وأقدم أسراها الأسير جمعة إبراهيم جمعه آدم (48 عاماً)، أنهى عامه التاسع والعشرين، ودخل عامه الثلاثين على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح المركز  بأن الأسير أدم معتقل منذ31/10/1988، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمه تنفيذ عملية فدائية ضد جنود الاحتلال، مع اثنين آخرين من أفراد مجموعاته وهم الأسير محمود خرابيش والأسير المحرر أحمد التكروري، حيث القوا زجاجات حارقة على باص يقل جنود للاحتلال أدى إلى احتراقه و مقتل واصابة عدد منهم. 

وأضاف بان الأسير تعرض بعد اعتقاله لتعذيب شديد على أيدى مخابرات الاحتلال لمدة تزيد عن 70 يوماً في معتقل المسكوبية لإجباره على الاعتراف بالتهم التي وجهت له، وقام الاحتلال بتدمير منزله، قبل أن تصدر محاكم الاحتلال حكما بحقه بالسجن المؤبد مدى الحياة .

واشار المركز الى أن والد الاسير ادم متوفى منذ سنوات طويلة، بينما توفيت والدته قبل عدة سنوات خلال وجوده في السجن ولم تسمح له سلطات الاحتلال بالقاء نظرة الوداع عليها، حيث اعتبر وفاتها من اصعب المواقف التي تعرض لها طوال سنوات اعتقاله الطويلة، حيث كانت تزوره بشكل مستمر ، والان لا يستطيع زيارته سوى شقيقته فقط بعد وفاة والديه.

واستطاع الاسير ادم خلال سنوات اعتقاله الحصول على شهاده الثانوية العامة، وشهادة البكالوريوس والان يدرس الماجستير في جامعة القدس بالمراسلة تخصص شؤون اسرائيلية، بينما تدهور صحته بين الحين والاخر، نتيجة السنوات الطويلة التي امضاها خلف القضبان في ظروف قاسية، حيث يعانى من مشاكل في الدم منذ عدة سنوات، ونقل الى مستشفى الرملة لإجراء فحصوات اكثر من مرة ، لكنها فحوصات شكلية ، ولم يقدم له الاحتلال علاج مناسب .

وكان من المفترض اطلاق سراح الاسير أدم مع بقية الاسرى القدامى خلال الدفعة الرابعة من الصفقة التي عقدتها السلطة الفلسطينية مع الاحتلال، والتي كان بموجبها اطلاق سراح 76 من الاسرى القدامى على 3 دفعات بينما علق الاحتلال اطلاق سراح الدفعة الرابعة ، والتي تضم 30 اسيراً .

الرابط المختصر: