لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عضو لوردات بريطاني: إسرائيل عامل عدم إستقرار وحروب بالمنطقة



أنتقدت عضو مجلس اللوردات البريطاني جنيفر تانغ سياسة الحكومة البريطانية في إقامة الإحتفالات بمناسبة مرور مئة عام علي وعد بلفور معتبرة إن إسرائيل تمثل عامل عدم إستقرار وسبب الحروب الممتدة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي مقابلة مع وكالة الانباء الايرانية الأربعاء اشارت تانغ إلي أن هناك معارضة واسعة للحكومة في بريطانيا في حالة تفاعل لمواجهة الإحتفال بالذكري المئوية لوعد بلفور.

وقالت إن الشعب البريطاني بدأ يدرك أكثر من أي وقت مضي بأن إسرائيل ترتكب الأخطاء وإن الفلسطينيين لديهم حقوق أكيدة مشيرة إلي أن إسرائيل إنتهكت القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان المتعلقة بالفلسطينيين وإن علي حكومة بريطانيا أن تقوم بخطوات في هذا المجال.

ووجهت تانغ إصابع الإتهام إلي اللوبي الصهيوني مشيرة إلي أن اليهود يشكلون منذ سنوات جزءاً من المجتمع البريطاني لكنه لا ترتكب ضدهم أية أعمال إرهابية علي عكس الإسلاموفوبيا المنتشرة لكنها أعتبرت أيضاً إن الشعب البريطاني يعارض بشدة أعمال الكيان الصهيوني.

وقالت: صحيح إننا في بريطانيا من قام بإصدار وعد بلفور إلا أن ذلك لا يعني أيضاً السكوت أمام الظلم وعدم اتخاذ خطوات ضد ذلك.

وقالت: إن منطقة الشرق الأوسط ومع قيام الكيان الصهيوني شهدت الكثير من التطورات معتبرة إنه وبعد تأسيس الدولة الإسرائيلية إندلعت الكثير من الحروب الطويلة.

وحول موقف باقي أعضاء مجلس اللوردات البريطاني قالت تانغ إن العديد من أعضاء المجلس يعارضون الحكومة الإسرائيلية مشيرة إلي أن هؤلاء يخشون الإعلان عن موقفهم هذا فيما يقوم الكثير منهم بأبداء رئيسهم دون خوف.

يذكر إن جنيف تانغ جمدت عضويتها في الحزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني بسبب مواقفها المعارضة للصهيونية.

الرابط المختصر: