وزير العمل : مصرون على تطبيق الحد الادني للأجور في فلسطين

الأحد 05 نوفمبر 2017

وزير العمل : مصرون على تطبيق الحد الادني للأجور في فلسطين

قال وزير العمل مأمون أبو شهلا إنه أعطى التوجيهات لطواقم الوزارة في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة بحصر المشاريع القائمة في غزة وتحديد احتياجات الوزارة من مشاريع عاجلة لخدمة العمال والعاطلين.

وأضاف الوزير خلال لقائه بطواقم الوزارة في الضفة وغزة إن الأولوية الآن هي للاهتمام بالتعليم المهني والتقني وبناء مراكز التدريب والتعليم المهني وتأهيل المراكز القائمة وإنشاء مراكز أخرى لتستوعب أعداد كبيرة متوقعة من المقبلين على التدريب المهني.

وأكد أبو شهلا وجود خطط لدى وزارته لتطوير التعليم المهني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات دولية مانحة، وذلك لرفع نسبة المقبلين على هذا التعليم من 3 في المئة حالياً الى ثلاثين في المائة خلال السنوات المقبلة.أما فيما يتعلق بحقوق العمال الفلسطينيين في "إسرائيل" فقد أشاد أبو شهلا بتبني منظمة العمل العربية في اجتماعها السنوي الأخير لقضيتهم وآثارها في المحافل الدولية ورفعها لمنظمة العمل الدولية للضغط على سلطات الاحتلال لوقف الانتهاكات بحقهم والإفراج عن مستحقاتهم المالية.

ولفت وزير العمل الى إصرار وزارته على تطبيق الحد الأدنى للأجور في فلسطين بما فيها قطاع غزة وكذلك تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي يسمح بحياة كريمة للعمال بعد التقاعد وكذلك للعاملين في المؤسسات والشركات الخاصة.