لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: اتلاف 37 طناً من الأغذية في المطاعم والمخابز والمحلات



أعلن قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص الصحية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنه نفذ نحو ( 470) كشفٍ صحيٍ على الأسواق ومحلات بيع وتصنيع المواد الغذائية في المدينة خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي ضمن جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومراقبة السلع والمنتجات الغذائية .

وأفاد رئيس القسم رشاد عيد أن الأعمال شملت تنفيذ (415) كشفٍ صحيٍ على الأسواق ومحلات بيع الأغذية و(50) كشفٍ صحيٍ على المطاعم والمخابز و( 6 ) زيارات كشفيه على معاصر الزيتون، موضحاً أنه تم إتلاف خلال الشهر نحو (37) طنا من الأغذية الفاسدة.

وأوضح أنه تم أيضاً إجراء الفحوصات الطبية للعاملين في (8) مهن لبيع وصناعة الأغذية وإجراء الكشف الصحي لـ ( 23) مهنة جديدة و( 33 ) كشفا لتجديد رخصة مهنة قائمة.

وبين أن أهم الشروط التي يتم على أساسها منح الرخصة هي ملائمة المكان الذي ستقام عليه الحرفة من حيث السعة والتهوية والإضاءة، والتأكد من سلامة تخزين المواد الغذائية بطريقة صحية وسليمة، واستخدام أواني في صناعة المواد الغذائية من معدن لايصدأ، بالإضافة إلى التأكد من خلو العاملين في مهن تصنيع الأغذية من الأمراض المعدية بعد إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وأكد أن طواقم القسم تراقب بشكل دوري محلات بيع وتخزين وصناعة الأغذية في المدينة، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية المعمول، مؤكداً أنه يتم تحويل أي مخالف للشروط الصحية لمحكمة البلدية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

الرابط المختصر: