لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسؤول إسرائيلي: الرد على عملية النفق يعني اندلاع حرب



تلفزيون الفجر الجديد | أكد مسؤول عسكري كبير في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أن حالة التأهب القصوى لا زالت مستمرة في صفوف الجيش على الحدود مع قطاع غزة خشية من تنفيذ عناصر الجهاد الإسلامي لتهديداتهم بالرد على عملية استهداف النفق.

وقال المسؤول "الإسرائيلي" وفقاً لموقع "مفزاك" العبري: حال ردت الجهاد الاسلامي أو إحدى التنظيمات المسلحة في غزة على استهداف النفق سواء كان بتحدي الجيش على الحدود من خلال عمليات قنص أو استهداف للقوات الراجلة أو قصف للأليات العسكرية فإن الجيش "الإسرائيلي" سيشن حرباً كبيرة على قطاع غزة خلافاً لحرب 2014.

وأوضح الموقع العبري، أن التقييمات العسكرية للقيادة الجنوبية في جيش الاحتلال تؤكد بأن الفصائل الفلسطينية تحاول تنفيذ عملية ضد الجيش على الحدود، ولذلك فإن حالة التأهب في صفوف الجيش مستمرة خشية من الرد المحتمل.

يذكر أن جيش الاحتلال استهدف نفقاً تابعاً لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الاثنين الماضي ما أدى لاستشهاد 7 عناصر من سرايا القدس وكتائب القسام بينهم مسؤول السرايا في لواء الوسطى عرفات أبو مرشد ونائبه حسن أبو حسنين.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي هددت جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بالرد على اغتيال عناصرها داخل نفق خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أن سرايا القدس بثت رسالة قوية عبر فيديو قصير كتب في نهايته باللغة العربية والانجليزية والعبرية (الوقت ينفذ).

الرابط المختصر: