لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عودة 10 من موظفي غزة للعمل على معبر "كرم أبو سالم"



قال وكيل وزارة المالية المساعد بقطاع غزة عوني الباشا، صباح الأربعاء، إن وزارة المالية طلبت عودة موظفين من الحكومة السابقة بغزة لضبط العمل على معبر كرم أبو سالم.

وذكر الباشا في تصريح لـ(صفا)، أن الوزارة طلبت عودة 10 موظفين من العاملين مسبقًا على المعبر، مبينًا أنهم يعملون كمخلّصي جمارك، وسيعملون بشكل دائم.

وتسلمت حكومة الوفاق الأسبوع الماضي معابر قطاع غزة (رفح وكرم أبو سالم وبيت حانون/"إيرز")، وفق تفاهمات جرت بين حركة حماس وفتح في القاهرة برعاية مصرية الشهر الماضي.

يذكر أن وزارة الداخلية في غزة قالت أمس، إن هيئة المعابر والحدود في السلطة أكدت خلال إجراءات تسلم المعابر جاهزيتها لتشغيلها فورًا ورفضت الإبقاء على الأجهزة الأمنية المتواجدة لمساندتها في عملها وتمكينها من تشغيلها.

وذكرت الداخلية أن الوزارة اقترحت على الهيئة خلال عمليات ترتيب التسليم أن تبقى الأجهزة الأمنية متواجدة لمساندة الهيئة في عملها وتمكينها من تشغيل المعابر بسهولة.

وأوضحت أن الاقتراح كان لفترة مؤقتة لحين الانتهاء من ترتيبات الملف الأمني لكن الهيئة رفضت وطلبت ألا يبقى أي موظف مدني أو أمني.

وأشارت الداخلية إلى أن الوزارة كانت قدمت كشفًا لرئيس هيئة الحدود والمعابر نظمي مهنا بأسماء الموظفين المدنيين والأمنيين العاملين في المعابر وعددهم (763) موظفًا؛ لدراستها والاستعانة بمن يريد منهم، لكنه أصر على مغادرة الموظفين كافة.

الرابط المختصر: