وفد ثقافي من شطري البرتقالة الفلسطينية يحل ضيفاً على جبهة النضال الشعبي في طولكرم

الخميس 09 نوفمبر 2017

 وفد ثقافي من شطري البرتقالة الفلسطينية يحل ضيفاً على جبهة النضال الشعبي في طولكرم

استقبل الشاعر محمد علوش عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، وفداً ثقافياً من شطري البرتقالة الفلسطينية ضم الشاعر المناضل الأستاذ عبد الناصر صالح ، والروائي الشاعر د. أسامة مصاروة نائب رئيس اتحاد كتّاب الكرمل ، والشاعر حسين جبارة ، والقاص سليم أنقر من مدينة الطيبة في المثلث ، والقاص سمير الأسعد من طولكرم .

ودار الحديث حول أهمية إرساء أسس التعاون الثقافي الفلسطيني الفلسطيني وتعزيز ركائزه بين المثقفين والشعراء والكتّاب الفلسطينيين من أجل تعزيز الهوية الثقافية لشعبنا والحفاظ على الشخصية الوطنية التي تتعرض لحملات تذويب وتفتيت من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

وركز الشاعر عبد الناصر صالح على التمسك بالرواية الفلسطينية في مواجهة رواية النقيض المحتل الذي يسرق الأرض والتراث واللغة والتاريخ ، وشدّد على أهمية التركيز على المضمون الوطني في إبداعاتنا الثقافية ، وإبراز الطابع الوطني والإنساني في ثقافتنا الوطنية .

وشدّد الشاعر محمد علوش على ضرورة عقد الندوات الثقافية المشتركة بين شعراء ومثقفي الضفة والقطاع والقدس ومثقفي الوطن المحتل عام 1948 ، وتعزيز أواصر العلاقة وتمتينها لخدمة صمود شعبنا وتمسكه بأرضه وأهدافه النبيلة المشروعة في الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال .

وأكد الحضور على أن الشعب الفلسطيني شعب واحد جذوره واحدة وانتماؤه واحد وثقافته واحدة وأهدافه واحدة ، مشيرين على أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والوطني الذي ورثناه عن آبائنا وأجدادنا وتطويره من أجل الاستفادة منه عبر الأجيال الفلسطينية المختلفة .