لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعتماد قرار بصون التراث الثقافي في القدس القديمة



 اعتمدت لجنة الثقافة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اليوم الخميس، قراراً بصون التراث الثقافي في مدينة القدس القديمة، بإجماع جميع أعضائها دون الحاجة للتصويت.

 

كما فازت فلسطين ممثلة بالسفير المناوب منير أنسطاس اليوم الخميس، بمنصب مقرر لجنة الثقافة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الحالية لليونسكو، والتي شهدت فوز إيطاليا برئاسة اللجنة، فيما حصل ممثلو فنزويلا وألبانيا والفلبين وزامبيا على تمثيل في عضوية اللجنة.

 

وطالب القرار بإرسال بعثة الرصد التفاعلي المكونة من مركز التراث العالمي والمركز الدولي لدراسة وحماية الممتلكات الثقافية وترميمها والمجلس الدولي للآثار والمواقع، إلى مدينة القدس القديمة، وذلك لتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ خطة العمل المقررة وإسداء المشورة في هذا الصدد.

 

كما نص القرار بضرورة التعاون والتشاور مع الأطراف المعنية، لتحديد الآليات وأساليب العمل التنفيذية والمالية الملائمة لتعزيز التعاون التقني مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وأعرب أعضاء اللجنة عن قلقهم بشأن عدم إحراز تقدم ملموس في تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة والمتعلقة بالتراث الثقافي لمدينة القدس القديمة.

 

الرابط المختصر: