طولكرم: مديرية التربية تنظم احتفالا لتخريج الطلبة الملتحقين ببرنامجي محو الامية والتعليم الموازي

الإثنين 13 نوفمبر 2017

 طولكرم:  مديرية التربية تنظم احتفالا لتخريج الطلبة الملتحقين ببرنامجي محو الامية والتعليم الموازي

نظمت  مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة طولكرم  اليوم  من خلال قسم التعليم العام في المديرية حفل  تخريج للطلبة الذين انهو امتحان الاجتياز لبرامج تعليم الكبار للعام  الدراسي 2016- 2017 وذلك في قاعة المديرية  بحضور  مديرة التربية والتعليم العالي في المديرية أ. سلام الطاهر  وقسم التعليم العام  والطلبة الذين استهدفهم البرنامج وعددهم 30  طالباً وطالبة .

من جانبها ثمنت مديرة التربية والتعليم العالي في المحافظة أ. سلام الطاهر  جهود القائمين على تنفيذ البرنامج من مدراء مراكز ومعلمين ، كما شكرت الدارسين لجهودهم واصرارهم على التعلم ومواكبة تطورات الحياة من خلال التحاقهم ببرامج  محو الامية والتعليم الموازي .

وأضافت الطاهر أن هذه البرامج التربوية والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي في جميع المحافظات تستهدف شريحة من الذين فاتتهم فرص التعليم النظامي  واضطروا الى ترك مقاعد الدراسة ولا يمتلكون  المهارات الأساسية للقراءة والكتابة .

وقالت الطاهر أن حصول الدراسين على شهادات بعد سنتين دراسيتين في برنامج التعليم الموازي يؤهلهم للالتحاق  بامتحان الثانوية العامة والجامعات في المستقبل .

بدورها قالت رئيسة قسم التعليم العام في المديرية هالة عزوني  ان برنامج التعليم الموازي يخدم الطلبة المتسربين من المدارس من الفئة العمرية (13-40)  سنة من الذين انهو الصفوف الاربعة او الخمسة الاولى  على الاقل  ويحصل الطالب في نهاية السنتين الدراسيتين على شهادة توازي الصف التاسع الاساسي ، أما برنامج محو الامية فيستهدف من لا يتقنون القراءة والكتابة حيث يحصل الطلبة في نهاية السنتين الدراسيتين على شهادة تعادل شهادة الصف السادس الأساسي.

هذا وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات على 24 طالب وطالبة من برنامج محو الامية  و 6 شهادات على طلبة برنامج التعليم الموازي .