حماس تتهم ميلادينوف بالانحياز لإسرائيل

الإثنين 13 نوفمبر 2017

 حماس تتهم ميلادينوف بالانحياز لإسرائيل

تلفزيون الفجر الجديد | انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، اليوم الاثنين، المبعوث الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، واتهمته بالانحياز لإسرائيل.

جاء ذلك على خلفية تصريحات ميلادينوف، التي قال فيها أمس إن "البيانات المتهورة" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد تتسبب في تصعيد خطير مع إسرائيل.

وردت حماس في بيان بأن ميلادينوف "تجاهل بشكل واضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتهديدات قيادته اليومية بحق الشعب الفلسطيني بما انحيازاً واضحاً للرؤية الإسرائيلية".

وأضافت أن المبعوث الأممي "تجاهل حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، المكفول بالقانون الدولي، وتصريحاته تشكل غطاء لارتكاب مزيد من الجرائم الإسرائيلية".

وطالبت حماس ميلادينوف بـ"استخدام كل ما هو متاح من وسائل لدى المجتمع الدولي لكبح جماح العدوان الإسرائيلي المستمر بحق غزة المحاصرة".

وكان ميلادينوف أطلق تصريحاته، أثر تهديدات من إسرائيل برد قوي حال رد الجهاد الإسلامي على الاستهداف الإسرائيلي لنفق أرضي يتبع للحركة في جنوب قطاع غزة في 30 من الشهر الماضي.

واستشهد 12 مقاوما مهم 10 من الجهاد الإسلامي واثنان من "حماس" جراء الاستهداف الإسرائيلي للنفق، وهددت الحركتان بالرد على الحادثة.