لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ورشة عمل في طولكرم تبحث أهمية الانتخابات في تعزيز الحياة الديمقراطية



 نظمت في مقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة طولكرم وبالتعاون مع مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات ( المرصد )   ورشة عمل حول النظام الانتخابي في فلسطين وتقييم العملية الانتخابية من كافة جوانبها بمشاركة ممثلين عن القوى والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الهيئات البلدية والمحلية في محافظة طولكرم.

وأدار الورشة سليم الكيلاني من المرصد ، وتحدث في الورشة كلٌ من حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعارف جفال ممثل عن مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات .

وتم خلال الورشة التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات المحلية وتعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ورفع مستوى تمثل المرأة والشباب في مجمل العملية الديمقراطية ، وبحثت الورشة أسباب حالة العزوف عن المشاركة في الانتخابات وتراجع القوائم الحزبية لصالح القوائم العائلية والعشائرية  .

وأكد المتحدثون في الورشة ضرورة الاحتكام لصندوق الاقتراع وتكريس المشاركة الواسعة في استحقاق العملية الانتخابية بحيث تعزز حرية الاختيار والترشح والترشيح ضمن قوائم انتخابية تعكس خيارات المجتمع الوطنية والاجتماعية والخدماتية.

الرابط المختصر: