لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يأمر بإخلاء التجمعات البدوية بمحيط القدس



تلفزيون الفجر الجديد-  ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمر بإخلاء البيوت التي يعيش فيها فلسطينيون من البدو في تجمعات بمحيط مدينة القدس، بالقرب من الشارع الاستيطاني المسمى (1) باتجاه البحر الميت.

وذكرت هذه المصادر أن هذا القرار جاء ذلك في ختام جلسة عقدها نتنياهو، مساء أمس الخميس، مع ممثلي ما يُسمى "منتدى غلاف القدس" اليميني الممثل لتيار المستوطنين الإسرائيليين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستوطني "ماطيه بنيامين".

وأوضحت المصادر أن الحديث يدور عن خيام ومبان متنقلة للفلسطينيين البدو في مناطق فلسطينية مطلة على القدس، ما بين مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس ومستوطنة "متسبيه يريحو" المقامة على أراضي جنوب غرب أريحا، وتصفها سلطات الاحتلال بأنها "بؤر سكانية أقيمت بشكل غير قانوني".

وبحسب تقرير نشره موقع "يديعوت أحرنوت" الإلكتروني، أصدر نتنياهو تعليماته بإزالة هذه "البؤر الاستيطانية غير القانونية"، على حد وصف المصدر الإسرائيلي، و"نقل سكانها إلى أبنية في أريحا وفي قرية أبو ديس".

وفي السياق ذاته، ذكر موقع "عرب 48"، أن قوات الاحتلال تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تهجير التجمعات البدوية المتبقية من القدس وضواحيها من أجل إقامة مشاريعها الاستيطانية وربط مستوطنة "معاليه أدوميم" بالقدس.

الرابط المختصر: