لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الملك المغربي يتكفل بدفن ضحايا حادثة التدافع أثناء توزيع مساعدات



تلفزيون الفجر الجديد | أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، أوامره إلى السلطات المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.

وبحسب البيان نفسه، فقد قرر الملك محمد السادس التكفل شخصيا بتكاليف دفن الضحايا، ومراسم العزاء، وبتكاليف علاج المصابين.

ولقي 19 مغربيًا على الأقل، مصارعهم، اليوم الأحد، جراء تدافع أثناء توزيع مساعدات غذائية على الفقراء، وسط البلاد، وفق بيان لوزارة الداخلية، فيما أكدت وسائل إعلام محلية أن جميع الضحايا من النساء.

كما أشارت إلى أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقًا، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات. ونوهت وزارة الداخلية إلى أن تحقيقا إداريا شاملاً سيجرى في الموضوع.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن مصرع 19 امرأة في الحادث، فيما لم تكشف الداخلية المغربية عن جنس الذين قضوا في هذا الحادث.

وبحسب إحصاءات رسمية فهناك 1.6 مليون من المغاربة يعيشون في وضعية فقر مدقع، و4.2 ملايين في وضعية هشة، من أصل 35.2 مليون نسمة.

ويتركز الفقر في الأوساط الريفية على وجه الخصوص نتيجة ضعف سياسات الدولة الموجهة لتلك المناطق، وفق خبراء.

وقالت الوزارة، إن الحادث وقع "خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة (قرية) سيدي بولعلام بإقليم الصويرة"، وسط البلاد. وأضاف البيان أن الحادث أدى إلى مصرع 15 شخصًا وإصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة.

الرابط المختصر: