لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جيش الاحتلال يطلق النار باتجاه موقع للجيش السوري بالجولان



تلفزيون الفجر الجديد | أطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد، النار باتجاه موقع لقوات النظام السوري، فيما زعم أنه "للردع والتحذير"، بالقرب من قرية حضر في منطقة القنيطرة في جنوب غرب سورية، بعد أن كان قد قصفها أمس بالمدفعية.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن بعد ظهر أمس، أن مدفعيته، قصفت موقعًا عسكريًا لجيش النظام السوري بالقرب من المنطقة، بادعاء أنها تنشط في 'منطقة منزوعة السلاح وفقًا لاتفاق وقف إطلاق النار'.

وقبل نحو أسبوعين، كان جيش الاحتلال يستعد لمهاجمة العناصر المسلحة بعد هجوم بسيارة مفخخة في قرية حضر بالجولان السوري عند خط وقف إطلاق النار، والتي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 23 آخرين. حيث أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لتقديم المساعدة للسكان والدفاع عن القرية ومنع قوات المعارضة المسلحة من دخول القرية.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال، غادي آيزنكوت، إن الجيش  نشر الدبابات على منحدرات جبل الشيخ لتحقيق هذه النية للدفاع عن قرية حضر، ولكن اليوم، أطلقت نفس القوة المدرعة الإسرائيلية النار على موقع كان الجيش السوري يحاول الاستيلاء عليه بالشريط المتاخم للسياج الحدودي والذي عنده انفجرت السيارة المفخخة قبل أسبوعين.

وبعد إعلانجيش الاحتلال غير المعتاد بعد الهجوم، قال مصدر عسكري آخر: 'في السنوات الماضية، حيث تدور حرب أهلية بسورية، إن السياسة الإسرائيلية في هذا الشأن كانت واضحة جدا، نحن لا نتدخل في القتال ولا نساعد أي من الجانبين، ومن ناحية أخرى نقدم المساعدات الإنسانية والطبية للسكان المحليين.

وأضاف المصدر العسكري الإسرائيلي: ' نحن لا نساعد ولن نساعد بأي شكل من الأشكال المنظمات المسلحة في مرتفعات الجولان. في الساعات الأخيرة كان هناك معارك كبيرة في منطقة قرية حضر'.

الرابط المختصر: