لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعتقل 5 مقدسيين بينهم 3 أطفال



اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، خمسة مواطنين من القدس المحتلة، بينهم طفلان.

وقالت مصادر محلية لـ(وفا) إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين نادر مازن محيسن، وزكي سلطان عبيد، بعد ان داهمت منزليهما في بلدة العيسوية، وسط القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية مخيم شعفاط وسط المدينة المقدسة، واعتقلت طفلاً من أمام منزله واقتادته الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المنطقة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

ولفتت ذات المصادر الى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة حزما شمال شرق القدس وداهمت العديد من أحيائها ومنازل سكانها، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حي المطار القريب من الحاجز العسكري في قلنديا شمال القدس.

وتسيطر حالة من الهلع والخوف على سكان المنطقة، في ظل التوجسات التي تسيطر عليهم من إقدام الاحتلال، على هدم مسجد خديجة وست بنايات (أبراج سكنية) تضم أكثر من 140 شقة سكنية معظمها مأهولة بالسكان، وتُطل على مدرج مطار القدس "قلنديا" ويفصلها عنه فقط مقاطع من جدار الضم العنصري.

وكان الاحتلال أصدر، في وقت سابق، قرارات بهدم البنايات الست بما فيها مسجد خديجة، بحجة توسعة شارع يمر بمحاذاة جدار الضم الفاصل بين هذه البنايات والمطار، وما زالت قضية البنايات في أروقة محاكم الاحتلال.

يذكر أن آلاف المواطنين المقدسيين، استأجروا أو اشتروا شققاً سكنية في شمال القدس (كفر عقب، وقلنديا، وسميراميس، والمطار)، ووسط المدينة (مخيم شعفاط وراس خميس، وضاحية السلام، وراس شحادة)، بهدف تثبيت مكان اقامتهم في القدس.

الرابط المختصر: