لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة الكهربائيين الفلسطينيين تنظم ورشة عمل بعنوان السلامة العامة وآلية الفحص في التمديدات الكهربائية



 نظمت نقابة الكهربائيين الفلسطينيين وبالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته ورشة عمل بعنوان "السلامة العامة وألية الفحص في التمديدات الكهربائية". جاء ذلك في دار محافظة طولكرم بمشاركة كل من م. هاني غوشة مساعد المدير العام للشؤون الإدارية في شركة كهرباء محافظة القدس، والمهندسة سماح الدشت مديرة الفحص والمواصفات في الشركة، ونقيب الكهربائيين في طولكرم باهر صباريني، ووفد النقابة من المحافظات ونقيب المهندسين في محافظة طولكرم م. فاضل فقها، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، وعدد من رؤساء البلديات والفنيين والمختصين الكهربائيين، وممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم الورشة المتخصصة بالحفاظ على شروط السلامة العامة وألية الفحص للتمديدات الكهربائية واتباعها وفق الشروط المهنية المتخصصة للحفاظ على سلامة المواطنين والعاملين في قطاع الكهرباء.

وشدد المحافظ أبو بكر على الأخذ بالتوصيات ونقلها للجهات المختصة ذات العلاقة للاستفادة منها على مستوى المحافظة، مثمنا دور نقابة الكهربائيين وشركة كهرباء محافظة القدس وجميع الشركاء والبلديات والمجالس المحلية المشاركة من خلال تنظيم هذه الورشة التي تساهم في نقل الخبرة والاستفادة من تجربة شركة كهرباء القدس وعملها الفني والإداري.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى عراقة شركة كهرباء محافظة القدس الأصيلة في فلسطين والتي بدأت عملها قبل الاحتلال الإسرائيلي، فيما أنها لم تسلم من ممارساته وضغوطه حيث واجهتها بكل قوة وصلابة.

بدوره ذكر باهر صباريني بأن الهدف من الورشة هو الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، والفنيين الكهربائيين، والرفع من مستوى هذه المهنة، وتطبيق قانون السلامة العامة، والالتزام بالعمل وفق الشروط المتبعة، معبراً عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه لنشاطات النقابة وفعالياتها، مشيراً إلى ما قدمته وتقدمه شركة كهرباء محافظة القدس من خلال تعاونها لصالح تقديم التدريبات الخاصة بالكهربائيين، مثمناً دور جميع الشركاء لما بذلوه من جهود لإنجاح ورشة العمل المتخصصة. 

 

من جانبه قدم م. هاني غوشة نبذة عن شركة كهرباء محافظة القدس وخبرتها الطويلة في هذا المجال، مضيفاً بأن الشركة على استعداد للتعاون مع البلديات والمجالس المحلية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يخص التدريب والسلامة العامة، وتأهيل كهربائيين خصوصيين، مشيراً إلى وجود مركز تدريب متطور لدى الشركة يضم عدة مختبرات وقاعات تدريبية متخصصة.

وتابع قائلاً: " نحرص على تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية للمواطنين وربات البيوت وطلاب المدارس، ومن خلال الحملات الإعلامية، وغيرها من الطرق التي من شأنها أن تحدد سلوك المواطنين باتجاه استهلاك الكهرباء والتعامل معها وفق الإجراءات المطلوبة".

إلى ذلك تحدثت م. سماح الدشت عن إجراءات شركة محافظة القدس في ترخيص الكهربائيين وفحص المنشأت الكهربائية، وتطبيق تعليمات الشركة ووضع نماذج عمل موحدة لضبط تطبيق هذه الإجراءات وفق الأسس الصحيحة.

الرابط المختصر: