لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يستقبل مجموعة من طالبات مدرسة بنات فاطمة الزهراء لتقديم عرض عن مبادرة الشبكة العنكبوتية



 استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مجموعة من طالبات مدرسة بنات فاطمة الزهراء الأساسية لتقديم عرض عن مبادرة الشبكة العنكبوتية لغد أفضل لأبنائنا. جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة كل من مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، ومديرة المدرسة سمر عبد القادر، والمرشدة التربوية المشرفة على المبادرة صفاء حطاب.  

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية ما تحمله المبادرة من معانٍ وأهدافٍ قدمتها الطالبات بتميزٍ، مؤكداً على الدعم والمساندة للطالبات وعرض المبادرة على المجلسين التنفيذي والاستشاري في محافظة طولكرم، وطرحها على جميع المؤسسات الشريكة، مشيراً إلى الطرق الواجب استخدامها في الاستفادة من الإنترنت من خلال البحث والعلم والتدريس، والابتعاد كلياً عن الجوانب السلبية، موضحاً أن الوعي المجتمعي هو الأساس في مواجهة جميع الظواهر السلبية للتغلب عليها.

وأثنى المحافظ أبو بكر على دور التربية والتعليم ممثلةً بالأستاذة سلام الطاهر من خلال العمل المتواصل والأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تخرج عن المدارس، منوهاً إلى النشاط المتميز لمدرسة بنات فاطمة الزهراء الأساسية من خلال طرح العديد من المبادرات والأفكار التي تستحق الدعم والمساندة.

من جانبها ذكرت سلام الطاهر بأن التربية والتعليم تعمل على نشر التوعية في المدارس تجاه الاستخدام الجيد للإنترنت، والابتعاد عن السلوكيات السلبية التي لها انعكاسات على جميع أفراد المجتمع.

وعبرت الطاهر عن شكرها للمحافظ أبو بكر على دعمه الدائم لبرامج التربية والتعليم والمدارس من خلال المساندة، شاكرةً مديرة المدرسة، والمرشدة التربوية فيها، والطالبات على ما قدمنه من مبادرة لها أهميتها، وخاصةً في ظل التطور التكنولوجي والأثار السلبية المحتملة لتلك الاستخدامات.  

من جانبها أشارت سمر عبد القادر إلى أن الهدف من المبادرة هو التركيز على توعية الطلبة والمجتمع نحو الاستخدام الأمن للإنترنت، وتوضيح مخاطر الاستخدام السلبي وخاصة أنه يسبب الكثير من المشاكل للأسرة والمجتمع، مؤكدةً على دعم المحافظ أبو بكر ومديرة التربية والتعليم الدائم لأنشطة المدرسة ومبادراتها السابقة.

هذا واستمع المحافظ أبو بكر إلى مجموعة الطالبات المشاركات بالمبادرة وعددهن (24) طالبةً من الصف الثامن واللواتي قدمن شرحاً عن استخدامات الإنترنت الإيجابية، مع تقديم نماذج عن الاستخدامات السلبية.

يشار إلى أن مبادرة الشبكة العنكبوتية لغد أفضل لأبنائنا جاءت بالشراكة مع كل من  دائرة تنمية المرأة والطفل في المحافظة، ووسائل الإعلام وجامعة فلسطين التقنية خضوري، والقدس المفتوحة، والشرطة (حماية الأسرة) والدفاع المدني، والمحكمة الشرعية، والأمن الوطني.

الرابط المختصر: