لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو



تلفزيون الفجر الجديد | وقع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة مع القنصل العام الفرنسي "بيار كوشار" اتفاقية لدعم الموازنة بقيمة 8 مليون يورو.

في بداية اللقاء رحب الوزير بشارة بالقنصل العام وطاقم القنصلية والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، مشيداً بالدور الريادي الفرنسي في دعم القضية الفلسطينية ودعم مسيرة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة و مؤسساتها.

وأكد بشارة على محورية الدعم الفرنسي التنموي المقدم لفلسطين في العديد من القطاعات الحيوية ومن أهمها قطاعي المياه والطاقة وكذلك في دعم المشاريع الحيوية كإنشاء المدن الصناعية والمشاريع الصغيرة وخاصة في المناطق المهمشة ومناطق (ج) وقطاع التربية والتعليم والقطاع الثقافي.

وأشار بشارة على أهمية توقيت هذه الاتفاقية الذي تأتي كرسالة دعم لصمود الشعب الفلسطيني الذي يعاني الامرين من سياسات الحكومة الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية ومؤسساتها وعملية التدمير الممنهجة لما تبقى من عملية السلام من خلال بناء المستوطنات وهدم البيوت مصادرة الأراضي والمياه الفلسطينية.

وأوضح بشارة ان قرار وزارة الخارجية الأمريكية الأخير بعدم تجديد ترخيص مكتب المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن، هي رسالة على النقيض الآخر، اذ ان هذا الإجراء من شأنه ان يشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في إجراءاتها المنافية للقانون الدولي وحقوق الانسان وفي تدمير فرص إقامة الدولة الفلسطينية.

بدوره أكد القنصل العام "كوشار" على دعم الحكومة الفرنسية السياسي والتنموي، المستمر للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال، ومساعدة الشعب الفلسطيني في بناء مؤسساته وبناء اقتصاد قوي ومتين.

وفي نهاية اللقاء شكر الوزير بشارة فرنسا حكومة وشعباً على هذا الموقف الداعم المتقدم والذي يؤكد على كون فرنسا صديقة للشعب الفلسطيني ونموذج متحضر للعقلانية ومناصرة لقضايا الحرية والعدالة.

الرابط المختصر: