لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

افتتاح معرض المنتجات والصناعات الزراعية الكرمية



 افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر في مبنى السرايا العثماني معرض المنتجات والصناعات الزراعية الكرمية والذي نظمته الاغاثة الزراعية والغرفة التجارية. جاء الافتتاح بمشاركة كل من مدير الإغاثة الزراعية عاهد زنابيط ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم ابو حسيب ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب وعضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت وأمين سر حركة فتح حمدان سعيفان وأعضاء الإقليم، وفصائل العمل الوطني ونائب قائد المنطقة المقدم علاء الزبن والأجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الرسمية والجامعات وفعاليات المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض والتي من شأنها مساندة المزارعين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم، مشيرا إلى أن محافظة طولكرم باتت تعرف بهويتها الزراعية اضافة إلى الصناعات الاخرى المعتمدة على الزراعة، مشيدا بالقائمين على تنظيم المعرض من الإغاثة الزراعية والغرفة التجارية والشركاء.

واكد المحافظ أبو بكر على أن المنتجات التي تم عرضها منتجات مهمة جدا وهي ذات كفاءة عالية في الانتاج الزراعي، مشيراً إلى التواصل مع المزارعين ومتابعة جميع قضاياهم من خلال مديرية الزراعة والجمعيات والمؤسسات التي تعنى بهذا القطاع.

من جانبه قال زنابيط بأن المعرض متميز بنوعية المنتجات المعروضة لأول مرة، مضيفا أن الهدف من تنظيمه هو تشجيع المزارعين والجمعيات الزراعية التي تهتم بالقطاع الزراعي على تأمين حالة تسويقية للمنتجات، مما يساعد في تمكين المزارعين وتثبيتهم على ارضهم ودعمهم اقتصاديا وثقافيا ومعنويا.

وشدد زنابيط على أهمية مد يد العون والمساعدة للجمعيات الزراعية المتميزة بإنتاجها على مستوى طولكرم والتي تعد محافظة زراعية من حيث توفر فيها جميع العوامل التي تساهم في انجاح الزراعة مثل توفر التربة الخصبة والمياه والمناخ المناسب.

من جانبه ذكر ابو حسيب بان مثل هذه النشاطات والمعارض تدعم الاقتصاد الوطني، منوها أن الغرفة التجارية تولي الاهتمام الكبير بالقطاع الزراعي وبالمشاريع الزراعية، مشيدا بدور المرأة الكرمية البارز في انتاج المنتجات الزراعية بأيدي محلية.

وشدد أبو حسيب على أن الغرفة التجارية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومن خلال التنسيق مع بعض الجمعيات ستعمل على تسويق مثل هذه المنتجات محليا وخارجيا.

وأبدى أبو حسيب اعتزازه وفخره ببعض المصانع والجمعيات الجديدة التي تهتم بالمنتوجات الزراعية لتساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

الرابط المختصر: