لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منيب المصري: نتيجة حوارات القاهرة خطوة في الاتجاه الصحيح



قال رئيس وفد التجمع الوطني للشخصيات المستقلة الى اجتماعات القاهرة، منيب المصري، إن "ما حصل في هذه الاجتماعات يعتبر خطوة في الطريق الصحيح نحو انهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي على الرغم من ان  الامور تسير بشكل بطيء ولكنها في الاتجاه الصحيح".

وأشار المصري في تصريح صحفي وصل وطن، اليوم الخميس، الى أهمية الاخذ بالاعتبار تشكيل لجنة متابعة وفق ما تم اقتراحه لدفع الامور الى الامام وتجنب أي تباطؤ، والالتزام بالجداول الزمنية التي تم الاتفاق عليها.

وأكد أن الجميع لديه الارادة والرغبة في انجاح الحوارات. معتبرا أن من أهم ضمانات النجاح هي المتابعة وتذليل أي عقبة قد تعترض طريق التنفيذ.

وشكر في ذات الوقت جمهورية مصر العربية على الجهود التي تبذلها من أجل انهاء الانقسام ودعم خطوات تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه على الارض.

و قال المصري إن "التجمع الوطني للشخصيات المستقلة سيدعم كل الجهود في سبيل ذلك حفاظا على المشروع الوطني الفلسطيني في العودة والحرية واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وكانت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت بالقاهرة، دعت أمس الأربعاء، لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية لإنجاز كافة أعمالها التحضيرية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

كما دعت الفصائل، في بيانها الختامي، لجنة الانتخابات المركزية إلى إجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية عام 2018، والطلب من الرئيس محمود عباس تحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.

وأكدت الفصائل على ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها تنفيذا لاتفاق الـ12 أكتوبر بين فتح وحماس بهذا الخصوص.

واتفقت الفصائل في بيانها الختامي على دعوة لجنة الحريات العامة التي شكلت وفق اتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف أعملها فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقا للقانون.

كما اتفقت الفصائل على دعوة لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها والعمل على تقديم التسهيلات والمتطلبات المادية والمعنوية والقانونية لإنجاز مهامها.

الرابط المختصر: