لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مركز شمس وجامعة خضوري تنظمان معرضاً فنياً بعنوان:فلسطين بعيون الشباب وطن بلا فساد



نظمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ومركز شمس وبتمويل من مؤسسة فريدريش ناومان للحري، معرضاً فنيا بعنوان: "فلسطين بعيون الشباب وطن بلا فساد"، بمشاركة 120 لوحة فنية  تم رسمها من قبل طلاب جامعة "خضوري" وجامعة القدس، ودجامعة القدس المفتوحة ومركز التدريب المهني في بيت جالا ومديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية وبمشاركة مجموعة من الفنانين، بهدف نشر وتعزيز ثقافة وقيم النزاهة والشفافية. 

وخلال حفل افتتاح المعرض الذي تم بحضور كادر الجامعة وممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية والاهلية والبلدية والقوى السياسية، بين عميد شؤون الطلبة د. حسين شنك أن تنظيم الجامعة لهذا المعرض واستضافته دليل واضح على اهتمام الجامعة باداء رسالتها بهذا الخصوص وبالمساهمة في مكافحة الفساد بكل الطرق والوسائل من جهة، وباعتبار المعرض من الوسائل الخلاقة الفاعلة في التوعية ومكافحة الفساد بكافة اشكاله وصوره. 

واوضح شنك ان اهتمام الجامعة في مسألة مكافحة الفساد لم تتوقف تنظيم المعرض بل تعداه الى توقيع اتفاقية مع هيئة مكافحة الفسادعبر اعداد مساثين تعليميين حول مكافحة الفساد لطلبة كليات الحقوق وطلبة الجامعات. 

وبين د. شنك أن جامعة "خضوري" وباعتبارها جامعة الدولة تحرص على تعزيز روح المواطنة وتنميتها عند الكل الفلسطيني، وصولاً الى بناء مجتمع فاعل متكامل خال من الفساد، ويمكنها من القيام بدورها في خدمة المجتمع وتخريج كوادر وطلبة مؤهلين قادرين على الحفاظ على المجتمع والصالح العام.

من جانبه اعتبر د. عمر رحال مدير عام مركز شمس أن تنظيم المعرض الفني ياتي في سياق تحفيز الفنانين  لاستثمار الفن لتسليط الضوء على اشكال الفساد بالمجتمع الفلسطيني، وتعظيم دور الفن والفنانين في تشكيل الوعي المجتمعي  وتعزيز مسؤوليتهم المجتمعية  في مكافحة الفساد.

وبين د.رحال ان المعرض الفني في خضوري  جاء انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لهيئة مكافحة الفساد وسعيا للوصول لمجتمع خال من الفساد.

واضاف د.رحال: ان اختيار خضوري لتنظيم المعرض معها جاء تماشيا مع الثقل والتنوع في المحافظات الشمالية، وتاكيداً على دور الجامعة المجتمعي باعتبار الجامعات احد أهم مؤسسات التنشئة الاجتماعية والمؤثرة في مجتمعاتها. 

الرابط المختصر: