لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الثقافة تنظم ندوات عن ” أهمية القراءة ” في مدارس المحافظة



    نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم،  ندوةً ثقافية عن " أهمية القراءة " في مدرسة اتحاد كفر زيباد وعبوش، تحدث فيها منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، بحضور مديرة المدرسة المربية وفاء فقها، وجميلة ياسين معلمة اللغة العربية.

    وأثنت مديرة المدرسة وفاء فقها على دور وزارة الثقافة في الحراك الثقافي في المحافظة، وعلى التعاون المستمر بين مديريتيْ الثقافة والتربية والتعليم، مضيفةً أن هذه النشاطات تهدف إلى خلق جيلٍ مثقفٍ وواعٍ ومحب للمطالعة.

    بدوره، قال منتصر الكم، أن هذا اللقاء الثقافي الهام يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات، التي ينظمها مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع مدارس التربية والتعليم، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات الثقافية والأنشطة اللامنهجية في توسيع مدارك الطلبة.

    وتحدث الكم عن أهمية القراءة في كونها وسيلة للاتصال، وتقوية شخصية الفرد وتطوير المهارات وتوسيع مدارك الإنسان والتعليم الذاتي؛ بالإضافة إلى بناء الحضارات وتطورها في شتى المجالات. كما دعا الطالبات إلى استغلال وقت الفراغ بالقراءة والتدرج في اختيار نوعية الكتب التي تتناسب مع الفئة العمرية لديهن.

   وعلى الصعيد ذاته، تم في مدرسة الراس الثانوية المختلطة عقد لقاء تثقيفي، بحضور مدير المدرسة  زياد صلاح، وإشراف كل من المعلمتين: عبير صلاحات وميادة عوني.

    وفي كلمته الترحيبية، أكدت الأستاذ زياد صلاح، أن هذا اللقاء الثقافي يأتي في سبيل تعزيز تمسك الطلبة بالهوية الثقافية الفلسطينية، والتي هي جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية، وحرصاً على صقل مواهب الطلاب وتنمية إبداعاتهم وتعزيز روح البحث لديهم وصقل شخصيتهم وإكسابهم المهارات اللغوية الإثرائية المتعددة.

وأشار منتصر الكم إلى دور وزارة الثقافة في مساندتها لكافة الأنشطة والبرامج التي تصب في خدمة تشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، وإلى ضرورة أن تتحول القراءة إلى عادة يومية يحرص المواطن على ممارستها.

 و تناول الكم الحديث عن مئوية الشاعرة فدوى طوقان، ووعد بلفور ويوم الاستقلال كما تحدث عن أهم المحطات التاريخية في حياة الزعيم  الراحل ياسر عرفات، وتم الإجابة على استفسارات وأسئلة الطلاب.

الرابط المختصر: