لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات تتعلق بفلسطين



تمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة صباح اليوم الجمعة، وبأغلبية ساحقة، خمسة قرارات تتعلق بفلسطين وهي:

القرار المعنون "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية" تحت بند قضية فلسطين، القرار المعنون "القدس" تحت بند الحالة في الشرق الأوسط، القرار المعنون "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين" تحت بند قضية فلسطين،القرار المعنون "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" تحت بند قضية فلسطين، والقرار المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة"  تحت بند قضية فلسطين.

وقد ركزت الجمعية العامة في قراراتها على إدانة الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني وتهديد إسرائيل في حال إستمرارها في هذا العمل غير القانوني أن تقع تحت طائلة المساءلة وهذه لغة تصعيدية تستعملها الجمعية العامة في هذا الشأن. يشار إلى أن دول الإتحاد الأوروبي جميعها صوتت لصالح هذه القرارات.

كما تم كذلك التصويت على قرارات اللجان التالية:

اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية اعتمدت قرارا بعنوان: "السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية" .

 

اللجنة الثالثة لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارا بعنوان: "حق الشعب  الفلسطيني في تقرير المصير".

 

الرابط المختصر: