لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فرنسا تخشى تمرد أبطال الملحق في كأس العالم



سيخوض منتخب فرنسا منافسات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل على رأس المجموعة الثالثة، في مواجهة ثلاثة فرق وصلت متأخرة للحدث العالمي من بوابات الملحق، قاريا أو عالميا، وهي: أستراليا وبيرو والدنمارك، على الترتيب.

وعلى الرغم من أنه سلك نفس الطريق، وهو الملحق، كي يصل لمونديالي "جنوب أفريقيا 2010" و"البرازيل 2014"، إلا أن منتخب "الديوك" كان ضمن منتخبات التصنيف الأول خلال قرعة "روسيا 2018" التي أجريت اليوم في قصر الكرملين بالعاصمة موسكو، لأنه وصيف بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" على أرضه خلف البرتغال البطل.

أستراليا

وسيبدأ "البلوز"، المرشحون للتأهل لثمن النهائي عن المجموعة، مبارياتهم في المونديال على ملعب "كازان أرينا" يوم 16 يونيو/حزيران المقبل أمام أستراليا، المتأهل عبر الملحق الآسيوي ثم العالمي، والذي يبحث حاليا عن مدرب جديد يتولى مهمة قيادته في الفترة المقبلة.

وشاركت أستراليا في التصفيات المونديالية لقارة آسيا، وكان أكثر الفرق خوضا للمباريات بواقع 22 لقاء، وذلك بعد أن حلّ ثالثا في المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة خلف اليابان والسعودية، ليخوض مبارتي ملحق قاري أمام سوريا، ثالث المجموعة الأولى، ثم ملحق عالمي أمام منتخب هندوراس.

وصل الفريق الأسترالي لنهائيات المونديال أربع مرات، وكانت أفضل نتائجه الخروج من دور الـ16 في نسخة ألمانيا 2006 على يد إيطاليا، التي توجت باللقب حينها، بعدما حلت وصيفا للمجموعة السادسة خلف البرازيل.

بيرو

وبعد أستراليا، سيلعب "الديوك" مباراتهم الثانية يوم 21 من نفس الشهر على ملعب مدينة ييكاتيرينبرج أمام بيرو، الذي يشارك لأول مرة منذ نسخة إسبانيا عام 1982 ولخامس مرة في تاريخ الفريق اللاتيني.

اقتنص "البلانكيروخا"، بقيادة الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، تذكرة روسيا 2018 عبر الملحق العالمي حين تخطى منتخب نيوزيلندا، من منطقة الأوقيانوس، حيث تعادل معه سلبيًا خارج الديار وفاز عليه في ليما بهدفين نظيفين، وذلك بعد أن حل في المركز الخامس لتصفيات أمريكا الجنوبية بـ26 نقطة.

الدانمارك

وتختتم فرنسا مباريات المجموعة الثالثة يوم 26 على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو بمواجهة الدانمارك التي لم تتمكن من المشاركة في نسخة "البرازيل 2014"، والتي تأهلت لبطولة روسيا العام القادم عبر نفس الطريق الذي سلكه منتخبا أستراليا وبيرو.

أنهى فريق "الديناميت" التصفيات الأوروبية في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 20 نقطة، خلف بولندا المتصدر، ليخوض الملحق الأوروبي أمام منتخب أيرلندا، الذي تعادل معه سلبيا في الذهاب، واكتسحه بخمسة أهداف لواحد في عقر داره بالعاصمة دبلن، ليحسم تأهله إلى الحدث العالمي.

وبذلك، نجح منتخب الدانمارك في التأهل للمونديال لرابع مرة في تاريخه، وذلك تحت قيادة المدرب النرويجي أجي هاريدي الذي تولي المسئولية منذ عامين بديلا للمخضرم مورتن أولسن الذي استقال بعد فشله في حجز مقعد لفريق بلاده في أمم أوروبا الماضية في فرنسا "يورو 2016".

الرابط المختصر: