لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أردوغان للرئيس: نؤكد دعم تركيا في قضية القدس



تلفزيون الفجر الجديد | أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، مع الرئيس محمود عباس، ضرورة إقامة دولة فلسطينية ستكون عاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت "الأناضول" التركية الرسمية للأنباء أن المكالمة، التي جرت مساء يوم السبت، تناولت "آخر المستجدات في فلسطين وعلى رأسها الوضع في القدس.

وأوضحت مصادر في الرئاسة التركية للوكالة "أن أردوغان أكد لعباس ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق حدود 4 يونيو/حزيران 1967، من أجل إرساء السلام الدائم والاستقرار في الشرق الأوسط".

وأضافت أن الرئيس التركي "شدد على أهمية قدسية مدينة القدس والحرم الشريف، والحفاظ على وضعه التاريخي بالنسبة لجميع البلدان الإسلامية".

وأفادت بأن أردوغان أكد أيضا "على ضرورة عدم انتهاك القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة في هذه القضية الحساسة".

وأردفت أن أردوغان أشار لعباس إلى "أن تركيا تدعم القضية العادلة لأشقائها الفلسطينيين"، معتبرا أن "رفع القيود المفروضة على قطاع غزة من شأنها تقديم مساهمة كبيرة للسلام".

وتأتي هذه المكالمة الهاتفية في إطار تحرك دولي كثيف يقوم به الرئيس عباس على خلفية ذكر مصادر أمريكية مسؤولة لوكالتي "رويترز" و"أسوشيتد برس"، الجمعة، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يعتزم أن يعلن رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الرابط المختصر: