محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من موقع دوز الإخباري

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من موقع دوز الإخباري

استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وفداً من موقع دوز الإخباري ضم كلاً من مديره العام عبد الرحمن عثمان، ورئيس تحرير الموقع جلاء أبو عرب، وعدد من الصحفيين العاملين بالموقع، ومجموعة متدربين من طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة فلسطين التقنية " خضوري"، إلى جانب حضور ومشاركة جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة.

ورحب المحافظ أبو بكر بوفد موقع دوز، مؤكداً على أهمية الرسالة التي تحملها وسائل الإعلام من خلال تسليط الضوء على القضايا المجتمعية والحياتية والمواضيع التي تهم المواطنين وتلامس همومهم واحتياجاتهم، مشيراً إلى أن الإعلام شريك أساسي في عملية البناء والتنمية وخلق حالة من الوعي المجتمعي لدى المواطنين، موضحاَ أن كل ذلك يساهم في مواجهة جميع التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها والتغلب على المعيقات.

وشدد المحافظ أبو بكر على الشراكة والتعاون مع فكرة موقع دوز في طولكرم، وخاصةً أن الموقع قد حقق نجاحاً مهماً في نابلس، مثنياً على دور المتدربين في الموقع من طلبة تكنولوجيا الإعلام في جامعة خضوري، والصحفيين العاملين للمساهمة نشر الخبر والمعلومة الصحيحة للمواطنين.

من جانبه قدم عبد الرحمن عثمان شرحاً للمحافظ أبو بكر عن فكرة موقع دوز في محافظة طولكرم، من حيث التركيز على الصحافة المحلية والمجتمعية والقضايا التنموية، مستعرضاَ مسيرة نجاح الموقع في نابلس من خلال العمل مع مجموعة من طلبة الإعلام في جامعة النجاح، والتوجه نحو الانطلاق بموقع دوز طولكرم من خلال العمل مع مجموعة من طلبة تكنولوجيا الإعلام في جامعة خضوري لتدريبهم واكسابهم التجربة العملية في الصحافة والإعلام.

ونوه عثمان إلى أهمية الشراكة مع المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر، وتوثيق العلاقة مع جميع المؤسسات والفعاليات ومكونات المحافظة، موضحاً أن سياسة دوز تقوم على التحقق من الأخبار والتأكد من مصداقيتها ولا تعتمد على الإشاعات.

هذا وتخلل اللقاء مجموعة من الأسئلة والاستفسارات للمتدربين في موقع دوز طولكرم من طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام في خضوري، والتي تناولت مهام المحافظ ومسؤولياته، والقضايا والتحديات التي تواجه المحافظة، والجهود المبذولة في متابعتها وإيجاد الحلول لها.