بعثة منظمة التحرير تلغي حفل عيد الميلاد المقرر في الكونغرس الاميركي

الأربعاء 06 ديسمبر 2017

 بعثة منظمة التحرير تلغي حفل عيد الميلاد المقرر في الكونغرس الاميركي

تلفزيون الفجر الجديد | سعيد عريقات- ألغت مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية حفل عيد الميلاد الذي أطلقت عليه "عيد ميلاد بيت لحم" الذي كان من المقرر أن يقام اليوم الأربعاء ، 6 كانون الأول 2017 في مبنى الكونغرس الأميركي، وذلك اثر اعلان البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتزم الأربعاء الاعلان عن مدينة القدس عاصمة إسرائيل.

وقالت مفوضية منظمة التحرير في بيان "في ضوء التصريحات الرسمية التي أدلى بها البيت الأبيض بعد ظهر الثلاثاء (5 كانون الأول 2017) بأن الرئيس ترامب سيصدر بيانا يعلن عن سياسة أميركية مختلفة بشأن وضع القدس، نأسف بشدة لإبلاغكم بأن الاستقبال المخطط له " عيد الميلاد بيت لحم في الكونغرس" الأربعاء، 6/12/2017 سيتم إلغاؤه.

وأضاف البيان الصادر باسم السفير حسام زملط "كان هذا قرارا صعباً نظرا لحماسكم وتأكيدكم لحضور الحدث مع مئات من أعضاء الكونجرس الأميركي والمسؤولين الحكوميين وصانعي السياسات والقادة الدينيين المحترمين وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات الدولية وقادة المجتمع".

وجاء في البيان "نحن في وفد منظمة التحرير الفلسطينية كنا متحمسين بنفس القدر لعقد الاحتفال، وكنا نعتزم بث شريط فيديو مباشر للقادة المسيحيين ولأطفال بيت لحم مع رسالة عيد الميلاد للسلام، ولكن قد يكون من غير المناسب لهم أن يتكلموا وأن يغنوا بعد فترة وجيزة من الإعلان الذي يتناقض مع رسالة السلام".

ونود أن نغتنم هذه الفرصة لنتوجه بخالص الشكر لكم جميعا ونتعهد بأننا سنواصل تعزيز روح عيد الميلاد ورسالة السلام التي تجلب حلا سلميا وكرامة لجميع الشعوب.