سفارة فلسطين تعقد اجتماع عاجل لمجلس السفراء العرب في هولندا

الخميس 07 ديسمبر 2017

 سفارة فلسطين تعقد اجتماع عاجل لمجلس السفراء العرب في هولندا

عقد مجلس السفراء العرب في هولندا اجتماعا طارئا برئاسة عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة المغرب في هولندا السيد عبد الوهاب البلوقي، وذلك بدعوة عاجلة من سفيرة دولة فلسطين في هولندا السيدة روان سليمان، وذلك بعد اعلان الرئيس الأمريكي ترامب، عن نيته الاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الامريكية الى المدينة المقدسة.

وخلال الاجتماع بحث السفراء العرب تداعيات وخطورة القرار الأمريكي على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ومستقبل عملية السلام في المنطقة، والدور الأمريكي كراع لعملية السلام . كما أشار السفراء العرب الى الاجتماعات الوزارية العربية ومنظمة التعاون الإسلامي المرتقبة بهذا الشأن والتي ستعقد قريبا. وقد أجرى المجلس تقييما أوليا للموقف الأوروبي عامة والموقف الهولندي على وجه الخصوص من هذه التطورات الخطيرة.

وقد اتفق أعضاء المجلس على القيام بجملة من الخطوات والإجراءات على الساحة الهولندية بهدف إيصال وتوضيح مواقف الدول العربية الرافضة للقرار الأمريكي، والتحذير من تداعياته والتأكيد على أهمية وضرورة احترام جميع القرارات الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس ، وأسس ومرجعيات عملية السلام.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على الاستمرار بالتواصل والتنسيق بين أعضاء المجلس لمتابعة أية مستجدات بهذا الشأن ، وذلك لتحديد الخطوات المقبلة لمجلس السفراء العرب بناء على تلك التطورات.

هذا وتواصل السفارة اتصالاتها وجهودها مع الحكومة ومختلف الأحزاب والقوى البرلمانية الهولندية، وكذلك مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة في هولندا بهدف حشد الدعم والتأييد للموقف الفلسطيني الرافض للقرار الأمريكي وتداعياته الخطيرة.