طولكرم : مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

الخميس 07 ديسمبر 2017

طولكرم : مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

 جابت شوارع مدينة طولكرم مسيرة جماهيرية حاشدة، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة. حيث تقدم المشاركين محافظ طولكرم عصام أبو بكر والمؤسسة الأمنية، وإقليم حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والجامعات، والأطر الطلابية وكافة فعاليات المحافظة. 

وقال المحافظ أبو بكر إن توقيع ترامب على نقل السفارة الامريكية إلى القدس المحلتة، ضرب لعرض الحائط لكل المواثيق والأعراف الدولية التي إعترفت بحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه، منوهاً إلى أن ذلك عزل الولايات المتحدة عن دورها في العملية السياسية التي قتلتها عن سبق الإصرار، من خلال الإنحياز الأعمى لدولة الإحتلال والوقوف إلى جانب حكومتها اليمينية المتطرفة للاستمرار في عمليات القتل والتهويد والمصادرة والإعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية. 

وأضاف: " أمام كل ذلك فإن مدينة القدس ستحافظ على هويتها الوطنية والتاريخية، وكل تلك القرارات باطلة مثل بطلان هذا الإحتلال ووجوده على أرضنا". 

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " إن شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" سيواصل نضاله للوصول إلى الحرية والإستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 
هذا وتخلل المسيرة كلمات منددة بالجريمة الأمريكية بحق القدس المحلتةونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.