لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهباش محذرا : اسرائيل تلعب بالنار والقدس عنوان المرحلة



أكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية ان دولة الاحتلال تلعب بالنار من خلال محاولة تغيير الوضع القائم في مدينة القدس بناء على التطورات الاخيرة التي أعادت المدينة المقدسة من جديد لتكون عنوان المرحلة وبوصلة العرب والمسلمين والمسيحيين على حد سواء .

جاءت اقوال الهباش ردا على الدعوات المتطرفة التي اطلقتها جماعات ما يسمى " امناء الهيكل " اليوم لتنفيذ اقتحامات واسعة للحرم القدسي الشريف وبدعم وحماية شرطة الاحتلال .

وطالب الهباش ابناء الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول الى المسجد الاقصى المبارك للرباط فيه والدفاع عن حرمة اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، مجددا مطالبته المسلمين والمسيحيين على حد سواء لزيارة المدينة المقدسة والرباط في مقدساتها دعما لاهلها ورفضا للسياسات الامريكية والعدوان الاسرائيلي فيها .

ودعا قاضي القضاة العرب والمسلمين الى الانتقال من مربع الشجب والاستنكار الى ساحات الفعل والتأثير في الساحة الدولية والتعامل بلغة المصالح والتاثير على القرارات الدولية لما لديهم من اسباب كثيرة تمكنهم من لعب دور مهم في مواقف دول العالم وامريكا على وجه الخصوص .

وفي نفس السياق حذر الهباش حكومة الاحتلال من القيام بأية خطوات مجنونة تجاه مدينة القدس ومقدساتها بعد القرار الطائش وغير المسؤول الصادر عن الادارة الامريكة الذي واجه رفضا دوليا غير مسبوق وكان مصيره عزلة بين اركان المجتمع الدولي.

واوضح الهباش ان المجتمع الدولي الذي رفض القرار الامريكي الظالم بحق مدينة القدس عليه ان يمارس صلاحياته ووضع حد لتجاوزات دولة الاحتلال والمجموعات اليهودية المتطرفة بحق الحرم القدسي الشريف واعلان اسرائيل بأنها دولة راعية للارهاب وتهدد الامن والسلم العالميين .

الرابط المختصر: