لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ثقافة طولكرم تفتتح معرضاً للكتاب بعنوان ” القدس عروس عروبتكم “



    افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم معرضاً للكتاب بعنوان " القدس عروس عروبتكم "، من إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية وبيت الشعر، لأكثر من مائة عنواناً في الثقافة والأدب والمعرفة، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلي الفصائل والمراكز الثقافية والمكتبات، والعديد من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالحراك الثقافي، وذلك في مقر  وزارة الثقافة.

       وقال منتصر الكم أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة الإستراتيجية في تشجيع القراءة ودعم الإنتاج الأدبي وتفعيل الحياة الثقافية ويندرج ضمن الفعاليات التضامنية نصرة للقدس الشريف. 

      وأضاف: إن إعلان واعتراف الرئيس الأمريكي  بالقدس عاصمة لإسرائيل يعتبر مخالفاً لجميع القرارات الشرعية الدولية والقوانين والتفاهمات التي تعترف بكون القدس مدينة فلسطينية محتلة وقع عليها الاحتلال خلال عدوان عام 67، مؤكداً على عروبة وقدسية مدينة القدس وأهميتها في قلب وضمير الأمتين العربية والإسلامية.

 

     وأشاد جمال سعيد، عضو المجلس الاستشاري الثقافي بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة باطلاع أكبر شريحة من المجتمع المحلي بآخر إصدارات الوزارة وبيت الشعر وعلى حرصها على مد جسور التواصل الثقافي مع المؤسسات الثقافية الشريكة، بخاصة أنه يأتي بعنوان " القدس عروس عروبتكم " وهذا يعتبر رداً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل .

     وندد مثقفو محافظة طولكرم بقرار  الرئيس الأمريكي ترامب، وأكدوا على وقوفهم إلى جانب القيادة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس " أبو مازن " بالنضال للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الرابط المختصر: