لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صور | الهلال الأحمر: أفيخاي يكذب وهذه حقيقة مقطع الفيديو الذي نشره



تلفزيون الفجر الجديد | فت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني نفيا قاطعا الادعاءات الاسرائيلية التي وردت على لسان افيخاي أدرعي، المتحدث بإسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، في صفحته على الفيس بوك  بأن سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر تقل عددا من "المشاغبين" حسب تعبيره اثناء المواجهات التي حدثت يوم الاثنين الموافق ١١/١٢/٢٠١٧ على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، مخالفة بذلك مهمتها الانسانية من خلال فيديو مصور.

وقال الجمعية في بيان وصل وطن، ان حقيقة هذا الفيديو الذي عرضه المتحدث أدرعي على صفحته على الفيسبوك هو فعلا لفتاة ملثمة تخرج مع رفيقتها الاخرى من سيارة اسعاف بعد تلقيها للإسعافات الاولية من قبل طاقم الهلال الاحمر اثر تعرضها للاصابة . والفتاة كانت اصيبت ونقلت الى سيارة الإسعاف لتلقي العلاج ميدانيا من قبل الطواقم لان اصابتها لم تكن تستدعي النقل الى احد المستشفيات مثلها مثل العشرات من الإصابات التي تقوم طواقم الجمعية بعلاجها في الميدان في داخل سيارات الإسعاف. إذ تشير سجلات الجمعية الى ان عدد المصابين الذين تم علاجهم ميدانيا بلغ  اكثر  ١٢٧٩ خلال الهبة الاخيرة.

كما أكدت الجمعية انها دائماً وأبدا ملتزمة بمبادئها وأهمها الحياد وعدم التحيّز وأنها تقوم فقط باداء مهمتها الانسانية وتقديم العلاج لمن يحتاجه. في كل مكان تتواجد فيه طواقمنا.

فيما يلي المقطع الذي نشره ادرعي:

 

فيما يلي الصور التي نشرها الهلال الأحمر

الرابط المختصر: