لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعتقالات واسعة تطال في الضفة الغربية والقدس



شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة، استهدفت كوادر حركة حماس بينهم نائب بالمجلس التشريعي.

في محافظة رام الله، أن قوة عسكرية من الاحتلال اعتقلت القيادي في حماس النائب حسن يوسف بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا، إضافة إلى اعتقال الشابين علاء صابر ومحمد ماهر ومحمد افتي بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة سلواد شرق رام الله.

 

وفي محافظة نابلس تركزت الاعتقالات ضد كوادر حماس من الأسرى المحررين، عُرف منهم الأسير المحرر سامر شراب والأسير المحرر ياسر مناع، والأسير المحرر سليمان أبو صالحة والأسير المحرر معاذ سليم، والأسير المحرر باسل دويكات، والأسير جهاد البوم، والأسير المحرر حسين مرداوي، والأسير المحرر فراس الأزعر.

وفي القدس شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات، وتركزت في بلدة العيساوية شرق القدس وعُرف من المعتقلين كلاً من صالح أبو عصب،قصي داري، محمد بلال جلقة، مصطفى جلال جلقة، طارق مروان عبيد، يزن بسام عبيد، يزن علي عبيد، محمد بلال الكيسي، مصطفى الكيسي، علي سنية.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت أمين سر حركة فتح بالمخيم سامي الجنازرة، إضافة إلى اعتقال الشابين ساهر غطاشة وأحمد كمال أبو طعيمة، وادعى الاحتلال مصادرة أسلحة من طراز m16 ومسدس.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صلاح من ضاحية شويكة شمال المدينة بعد مداهمة منزله.

وفي جنين، اعتقلت قوّة عسكرية محمد عوض الجمّال وأحمد صادق أبو بكر وطارق من يعبد جنوب جنين، بالإضافة لحذيفة الجمل وطارق معالي، كما تم اقتحام منزل النائب خالد سعيد وتسليمه بلاغاً لمراجعة المخابرات.

أمّا في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان عمادة شحدة ومحمد عماد شحدة ومهند عماد شحدة بعد اقتحام منازلهم، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد سعيد صلاح من شويكة في طولكرم.

وفي قرية خرسا جنوب مدينة دورا، اعتقلت قوّات الاحتلال المحرر علاء بريوش والطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين محمد عايد شحاتيت بعد اقتحام منزليهما.

   

الرابط المختصر: