لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السعودية: ترامب يريد إحياء السلام بين الإسرائيليين والعرب



تلفزيون الفجر الجديد | اعرب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن اعتقاده بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جادة بشأن إحلال السلام بين الإسرائيليين والعرب.

وقال الجبير في تصريح لقناة "فرانس 24" إن الأمريكيين "يعملون على أفكار ويتشاورون مع كل الأطراف وبينها السعودية ويدمجون وجهات النظر التي يعرضها عليهم الجميع"، مشيرا إلى أنهم قالوا إنهم يحتاجون لمزيد من الوقت لوضع خطة للتسوية في الشرق الأوسط وعرضها.

وأضاف: "لم يتضح بعد هل ستكون مقترحات الإدارة (الأمريكية) مقبولة للطرفين لأنني لا أعتقد أن الخطة التي تعمل عليها الولايات المتحدة اكتملت بعد".

ونفى الجبير كذلك وجود أي علاقات للمملكة مع إسرائيل رغم أنها تشاركها القلق من نفوذ إيران بالمنطقة، مؤكدا أن لدى الرياض "خارطة طريق" لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل بعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

يذكر، أن مستشار ترامب، جاريد كوشنر يقود الجهود الأمريكية لإحلال السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، واستئناف المفاوضات المباشرة، لكنها لم تؤد بعد إلى أي نتيجة.

وأثار قرار ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، مخاوف على الساحة الدولية بشأن مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط، فيما تقول واشنطن إن قرارها لا يتعلق بحدود القدس أو الوضع النهائي، الذي يجب تحديده من خلال المفاوضات.

 

الرابط المختصر: