لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ال3G سيعمل في 31 من يناير والاسعار ضمن محددات!



تلفزيون الفجر الجديد|بعد اطلاق أسبوع  فلسطين التكنولوجي الاكسبوتك في فلسطين لعام 2017 من قبل  اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA)، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي لإكسبوتك 2017، و البدء بتشغيل خدمة الجيل الثالث تجريبياً. وضح وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية المهندس سليمان الزهيري خلال برنامج صباح الخير أهمية الاسبوع التكنولوجي الذي جاء هذا العام كتحدي للاحتلال بعد مفاوضات واسعة ولسنوات طويلة مع مؤسسات وجهات مختلفة للحصول على الجيل الثالث بعد رفض الاحتلال الاسرائيلي.

وبين الزهيري أنه وبعد إعطاء الاحتلال لوزارة الاتصالات ترددات الجيل الثالث قبل سنتين، بدأ العمل على تجهيز اطلاق الخدمة  في الضفة الغربية واصبحت حاليا شركتي جوال والوطنية جاهزة لإطلاق الخدمة عمليا وليس تجريبيا فقط، خاصة وأن مؤشرات التشغيل التجريبي كانت جداً رائعة.

حيث سيكون إطلاق الخدمة في الواحد والثلاثين من يناير القادم في العام 2018 كحد أقصى من قبل شركتي جوال والوطنية معاً في ذات الوقت.

أما فيما يخص الاسعار، أشار الزهيري إلى أن السوق هو الذي يحدد لكن هناك محددات تفرضها الوزارة ضمن المعقول والمتوسط العام المعمول في الوطن العربي وجودة الخدمات ستكون مراقبة وسيكون برنامج توعية للمواطن لكيفية التعامل مع الخدمة لأنه قد يتعرض لنوع من الغش والخداع.

علماً أن خدمات الجيل الثالث ستعتمد على شراء ساعات وليس دقائق وسيتمكن المواطن من الاتصال مباشرة مع الشبكة العنكبوتية ولا يوجد أي قيود على استخدام تطبيقات الاتصال المجانية فستبقى مجانية لجميع المواطنين.

وأنهى الزهيري حديثه بأن الفجوة الرقمية ما بين المجتمع الفلسطيني والاسرائيلي ستقل بعد خدمة الجيل الثالث بعد أن أصبح هناك سلعة وطنية فلسطينية بامتياز، وأن ّ الهم الاساسي الحالي لدى الاتصالات كيفية ادخال المعدات واللوازم لتشغيل خدمة الجيل الثالث في قطاع غزة لكنّ العمل على ذلك مستمر وأيضا ستسعى الجهود إلى توفير خدمة الجيل الرابع في أقرب وقت وخلال السنوات القادمة.

الرابط المختصر: