لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

” النضال الشعبي ” و” فدا ” بطولكرم تنظمان ورشة عمل حوارية بالتعاون مع ” المرصد “



نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا بمدينة طولكرم وبالتعاون مع مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات ( المرصد )   ورشة عمل حوارية وتكميلية حول النظام الانتخابي في فلسطين وتقييم العملية الانتخابية من كافة جوانبها حيث سبق وأن تم تنظيم ورشة أولية قبل شهر حول نفس الموضوع ، بمشاركة ممثلين عن القوى والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الهيئات البلدية والمحلية في محافظة طولكرم.

وأدار الورشة سليم الكيلاني من المرصد والذي قام باستعراض الدراسة التي قام بها المرصد حول العملية الانتخابية كنتيجة للورشات واللقاءات التي قام بها على المستوى الوطني .

، وتحدث في الورشة حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذي أكد على دورية الانتخابات وضرورة المشاركة بها تعزيزاً للعملية الديمقراطية والخيار الديمقراطي عبر صندوق الاقتراع ضرورة الاحتكام لصندوق الاقتراع ، وتكريس المشاركة الواسعة في استحقاق العملية الانتخابية بحيث تعزز حرية الاختيار والترشح والترشيح ضمن قوائم انتخابية تعكس خيارات المجتمع الوطنية والاجتماعية والخدماتية.

وتم خلال الورشة التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات المحلية وتعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ورفع مستوى تمثل المرأة والشباب في مجمل العملية الديمقراطية.

 وبحثت الورشة أسباب حالة العزوف عن المشاركة في الانتخابات وتراجع القوائم الحزبية لصالح القوائم العائلية والعشائرية.

الرابط المختصر: