لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يطلق مشروع ترسيم حدود وادي الزومر من مدخل مخيم نور شمس وصولاً إلى مفرق بلعا



 أطلق محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشروع ترسيم حدود وادي الزومر من مدخل مخيم نور شمس وصولاً إلى مفرق بلعا. جاء ذلك بمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، والمؤسسة الأمنية، ومدير الحكم المحلي م. إياد خلف، ومدير الأشغال العامة م. خليل زكارنة، وصابر بدير من سلطة الأراضي – دائرة المساحة، ومدير تسجيل أراضي طولكرم (الطابو) ناظم عموري، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله، وطه الإيراني رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، ووحدة التنسيق الفني في محافظة طولكرم، إلى جانب حضور جهات الاختصاص.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تحديد حرم وادي الزومر وحدوده لوقف التعديات القائمة ومنعها في المستقبل، منوهاً إلى أنه سيكون هناك إعادة تأهيل للواد، وخاصةً أن تلك الأراضي أملاك عامة ولمنع تحولها إلى مكرهة صحية تشكل ضرراً بيئياً وصحياً على المواطنين.

وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره وتقديره لجميع جهات الاختصاص والبلديات ذات العلاقة واللجنة الشعبية لمخيم نور شمس والمؤسسة الأمنية على جهودهم لتحديد حرم الواد وترسيمه، موضحاً أن هذا المشروع ذو أهمية كبيرة لمحافظة طولكرم ولتحقيق المصلحة العامة.

من جانبه قال صابر بدير من دائرة المساحة في سلطة الأراضي أنه بناءً على توجيهات المحافظ أبو بكر، فقد تم التوجه إلى أرض الواد في المرحلة الأولى ورفع الواقع الموجود واسقاطه على مخططات، وعليه تم تحديد مسار مجرى الواد، وذلك بالاعتماد على المخططات الإنجليزية نظراً لكون الأرض طابو ومعلومة الحدود، وعقب ذلك تم تثبيت العلامات على المحطات اللازمة لحصر التعديات والتجاوزات الموجودة على وادي الزومر.

الرابط المختصر: