نائب ترامب سيخطب في الكنيست الخميس القادم

الأحد 17 ديسمبر 2017

 نائب ترامب سيخطب في الكنيست الخميس القادم

تلفزيون الفجر الجديد | أعلن المكتب الإعلامي للكنيست الإسرائيلي أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس سيلقي كلمة أمام أعضائه يوم الخميس القادم خلال زيارته للقدس المحتلة التي تأجلت سابقا بعد قرار واشنطن حول القدس المحتلة.

وأفاد المكتب الإعلامي للكنيست، في بيان صدر اليوم الأحد، بأن نائب الرئيس الأمريكي سيلقي كلمة في الكنيست خلال جلسة خاصة ستعقد على شرفه، الخميس، بعد كل من رئيس الكنيست يولي إدلشتاين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم كتلة المعارضة البرلمانية إسحاق هرتسوغ.

وسيتم بث خطاب بينس مباشرة عبر قناة الكنيست.

كما سيشارك في الجلسة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلن ورئيس المحكمة العليا إستر حيوت وغيرهما من المسؤولين الحاليين والسابقين.

وذكر البيان أن الكنيست تكمل الاستعدادات لاستضافة الوفد الأمريكي برئاسة بينس، الذي يضم أكثر من 150 شخصا، حيث سيتم "اتباع تدابير حراسة مشددة".

وقال رئيس الكنيست يولي إدلشتان إن خطاب نائب الرئيس الأمريكي المرتقب "لا يقل عن حدث تاريخي يأتي في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لإسرائيل والشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن هذا الخطاب "سيتم الاستماع إليه بأقصى قدر من الاهتمام".

هذا، وكان نتنياهو شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من جديد أمس السبت، لـ"الدفاع عن حقيقة إسرائيل" و"منع محاولات استغلال الأمم المتحدة كمنصة معادية لإسرائيل"، على حد زعمه.

وقد اضطرت الإدارة الأمريكية إلى استثناء السلطة الفلسطينية من جدول جولة بينس الشرق اوسطية كما كان المخطط له سابقا، بعد أن رفض الرئيس محمود عباس لقائه احتجاجا على إعلان ترامب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل في 6/12/2017.

(روسيا اليوم)