لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو: (سند) توضح تفاصيل مشروعها في ضاحية إرتاح



وفاء زيدان وخالد بدير– في ظل موجة احتجاج ورفض تمثلت بوقفة جماهيرية من قبل اهالي ضاحية ارتاح جنوب غرب طولكرم، أمس السبت، امام مشروع منوي اقامته على اراضي الضاحية في المنطقة التي تم تصنيفها مؤخرا واعتبارها " منطقة صناعية"، إذ تقدر مساحة المشروع بسبع دونمات.

وردا على موجة الاحتجاج وتوضيحا لمجريات الأمور أكد حسين ياسين نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة سند، في مقابلة هاتفية لبرنامج "طلة فجر" عبر أثير فجر أف أم، وشاشة تلفزيون الفجر الجديد، أن هذه المساحة ستستخدم لإنشاء مخازن للاسمنت المكيّس، وأن الإقدام على هذه الخطوة يأتي من منطلق استراتيجي لتوريد وتوفير تلك المادة في منطقة طولكرم والشمال.

مضيفا ياسين أن قيام مثل هذه المخازن كان بالرجوع الى الجهات المختصة للحصول على كافة التراخيص اللازمة، اضافة الى الاتفاق على معايير ومواصفات السلامة العامة، وأن هنالك اشتراطات تم وضعها للحصول على التراخيص.

وصرح حسين ياسين لبرنامج "طلة فجر" قائلا إنهم على استعداد تام لاستقبال كل التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالمشروع، وأن شركة سند بابها مفتوح لكافة المواطنين.

وبدوره قال عبد الكريم أبو ربيع ممثلا عن أهالي ضاحية ارتاح، إن المشروع يحمل في طياته جملة من المخاطر البيئية والصحية على المنطقة والمواطنين، وأن هذا المشروع ليس كما تروج له شركة سند على أنها مخازن، بل سيكون على حد قوله في مقابلة هاتفية لبرنامج "طلة فجر" صهاريج لتعبئة وتخزين الاسمنت.

فيديو الوقفة الإحتجاجية لأهالي ضاحية ارتاح، أمس السبت:

الرابط المختصر: