لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل والولايات المتحدة تناقشان استراتيجية مشتركة ضد نشاط ايران في الشرق الأوسط



تكتب "هآرتس" ان وفدًا اسرائيليًا برئاسة مستشار الأمن القومي، مئير بن شبات، التقى في موعد سابق من هذا الشهر، مع مسؤولين امريكيين في البيت الأبيض، لمناقشة اعداد استراتيجية مشتركة ضد النشاط الايراني في الشرق الأوسط.

وحسب مسؤول امريكي رفيع، فقد ناقش الطرفان الاستراتيجية الشاملة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الموضوع الايراني، وفحصوا فرص العمل ضد التواجد الايراني في سورية. واكد المسؤول ان اللقاء "لم يكن قمة الخطوة وانما جزء من نقاش متواصل". وحسب اقواله فإن النقاش في هذا الموضوع سيتواصل خلال الأسابيع والأشهر القريبة.

وسيصبح النقاش في هذه المسألة على صلة تامة، في شهر كانون الثاني المقبل، حين سيكون على الرئيس ترامب تحديد ما اذا سيفرض عقوبات على ايران – الأمر الذي من شأنه انهاء الاتفاق النووي الموقع بين ايران وادارة اوباما في 2015.

وكان ترامب قد أعلن في تشرين اول الماضي، ان ايران خرقت الاتفاق النووي مع القوى العظمى، عدة مرات، ورفض اعادة التصديق على الاتفاق. واتهم ترامب سلفه الرئيس اوباما بأنه "رفع العقوبات عن ايران قبل لحظة من انهيار النظام الايراني" ووصف الاتفاق بأنه "احد أسوأ الاتفاقيات الاحادية الجانب التي شاركت فيها الولايات المتحدة في تاريخها". وفي حينه قال رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان "ترامب خلق فرصة لتصحيح هذا الاتفاق السيء".

الرابط المختصر: