لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم تنظم فعالية مركزية بمناسبة الانطلاقة الثالثة والخمسين للثورة الفلسطينية المعاصرة



 نظمت مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم فعاليةً مركزية على مستوى مدارس المحافظة  في مدرسة خالد بن سعيد، وبمشاركة كل من خالد الزغل ممثلاً عن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وحمدان اسعيفان أمين سر حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسة الأمنية، ونزيه نصر الله النائب الفني لمديرة التربية والتعليم وكادر المديرية والمدراء والمعلمين.

ونقل الزغل للمشاركين في الفعالية تحيات المحافظ أبو بكر وتأكيده على ان انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة – انطلاقة حركة فتح شكلت نقطة فارقة في التاريخ الفلسطيني من خلال حضورها القوي فلسطينياً وعربياً ودولياً، وذلك بفضل جهود القادة الأوائل المؤسسين وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات " ابو عمار" وجميع شهداء الحركة، والأسرى والجرحى.

وأشار الزغل إلى ما تمر به القضية الفلسطينية في هذا الوقت من ظروف صعبة وحساسه وخاصة مع إعلان الرئيس الأمريكي عن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، موضحاً أن القيادة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن" تواصل الجهود على المستوى الدولي والعالمي لفضح جرائم الاحتلال، ورفضاً لما أعلنه الرئيس الأمريكي ضد القدس التي ستبقى عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

ووجه الزغل التحية لوزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية في طولكرم على تنظيم مثل هذه الفعاليات والتي تركز على توعية طلابنا وطالباتنا تجاه قضايانا الوطنية التي لا يمكن أن تزول من الذاكرة الفلسطينية الحية.

من جانبه تحدث حمدان إسعيفان عن الدور التاريخي لنشأة حركة فتح وانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مستعرضاً المراحل التي مرت بها، مؤكداً على أن الحركة ومع احياء الانطلاقة الثالثة والخمسين تزداد اصراراً نحو تحقيق الأهداف الوطنية للتحرر والإستقلال، مشدداً على الوقوف الدائم إلى جانب القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس لمواجهة كل التحديات والمخاطر التي تحدق بشعبنا.

إلى ذلك اكد نزيه نصر الله على أن استراتيجية مديرية التربية والتعليم العالي وبتعليمات مباشرة من الوزارة تقوم على إحياء جميع المناسبات الوطنية في المدارس والتركيز عليها لجعل القضايا الوطنية حاضرة بين جميع الطلبة، مشيراً إلى أهمية ما تشكله انطلاقة الثورة الفلسطينية من دور لدى شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على تجديد مبايعة القيادة في مواجهة جميع التحديات التي يتعرض لها شعبنا.

هذا وتخلل الفعالية فقرات فنية وغنائية وطنية وكشفية شارك بها الطلاب والطالبات لعدد من المدارس على مستوى المحافظة.

الرابط المختصر: