لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نجاح عملية نوعية لمسن في غزة



تلفزيون الفجر الجديد | أعلن خبير جراحة المخ والأعصاب الأستاذ الدكتور محمود أبو خاطر، مساء اليوم الخميس، عن نجاح جراحة نوعية وفريدة وبشكل تام من حيث التقنيات الطبية وعمر المريض المسن من غزة.

واوضح أبو خاطر لـ"وفا"، أنه، وطاقم طبي، تمكن من تفريغ نزيف دماغي من البطين الدماغي، خاصة بطين الجهة اليمنى مستخدمين لإنجاح عملية التفريغ طريقة بدائية غير متقدمة للتغلب على نقص المعدات الطبية، ونجحت عملية التفريغ بتقنية تتفق والمعايير الطبية الأوروبية.

وقال: إن هذه الجراحة توصف بالنادرة والفريدة من حيث تقنية الاسلوب الجراحي المستخدم، خاصة التقنية المتعلقة بتجميع الأدوات الجراحية وبطرق مختلفة للحصول على نتيجة جراحية تواكب التطور الطبي الأوروبي والحمد لله نجحنا في ذلك. وهذه إضافة نوعية للكادر الطبي الفلسطيني المشهود له عالميا بالكفاءة والمهنية".

وأشار الى ان المريض في السبعين من عمره، وكان يعاني من نزيف دماغي مع مشاركة البطين ويعاني من حالة غيبوبة تامة ومربوط على جهاز التنفس الاصطناعي وانه حصل تحسن اكلينيكي على حالته الصحية بطريقة سريعة جدا حيث تم ازالة جهاز التنفس الاصطناعي بعد عشر ساعات من اجراء الجراحة.

يذكر أن الطبيب أبو خاطر هو جراح وأكاديمي من خان يونس جنوب قطاع غزة، عمل جراحا في ألمانيا ومحاضرا في خمس جامعات ألمانية لأكثر من 22 عاما، وعمل كذلك بالمجال في العديد من المستشفيات الأوروبية.

الرابط المختصر: