لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“النار والغضب” تثير زوبعة في البيت الابيض



تلفزيون الفجر الجديد- لم يمضِ عام على تولي دونالد ترامب الرئاسة الامريكية، الا انه كان حافل بالكثير، ويبدو ان اروقة البيت الابيض ايضا حملت قصصا كثيرة خلال اقل من عام، ومنها ما بات ممنوع من النشر فهي اسرار وخبايا وخروقات و"غباء"، فماذا يحدث في البيت الابيض والذي اغضب ترامب ودفعه لنفيه ووصفه بالكذب؟

فقد ذكرت تقارير إعلامية امريكية أن محامياً يعمل لصالح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سعى إلى وقف نشر كتاب "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، للمؤلف الأمريكي مايكل وولف، والذي يتناول تفاصيل السنة الأولى من رئاسة ترامب، كما يضم تصريحات نارية للمستشار السابق ستيف بانون.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن المحامي تشالز ج. هاردر وجه رسالة إلى مؤلف الكتاب ودار النشر يطالب فيها "بالتوقف والتراجع الفوري عن أي عمليات نشر مبرمجة في المستقبل، أو العمل على إصدار الكتاب أو العمل على نشره".

فقد هاجم ترامب، في تغريدة على "تويتر"، مساء الخميس، كتابا جديدا سيصدر، اليوم الجمعة، حول حملته الانتخابية و"الفوضى" داخل البيت الأبيض، واصفاً إيّاه بأنّه "مليء بالأكاذيب".

وتعليقاً على الكتاب، وبعد فشل محاولة لمنع صدوره، قال ترامب: "لم أسمح إطلاقاً بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض! لم أتحدّث إليه أبداً بشأن كتاب. مليء بالأكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة".

وأضاف:"انظروا إلى تاريخ هذا الرجل وشاهدوا ما سيحدث له ولستيف القذر".

ويشار ان مقاطعا من الكتاب نشرت من وسائل الإعلام، يوم الأربعاء، ما استدعى رد فعل غاضبا من البيت الأبيض.

بدوره، ووف غرّد على "تويتر" بعد تقديم موعد اصدار الكتاب "شكرا السيد الرئيس".ويقتبس الكتاب الذي يصوّر ترامب على أنّه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي، أقوال حليفه السابق وكبير مستشاريه ستيف بانون الذي أمره محامو الرئيس كذلك بالكفّ عن إفشاء معلومات.ونقل الكتاب عن بانون قوله، إنّ التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر حول قضية التدخل الروسي في انتخابات العام 2016 سيركّز على قضايا تتعلّق بتبييض أموال.وأُفيد بأنّه سُمح لوولف بقضاء بعض الوقت في البيت الأبيض لإجراء البحوث من أجل كتابه، حيث أجرى أكثر من 200 مقابلة مع ترامب وشركائه، خلال مدة طالت أكثر من 18 شهراً، وسُمح له بمشاهدة أحداث في البيت الأبيض دون إدارة وجوده.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الكتاب ملئ بـ "الشهادات الزائفة والمضللة".

أبرز 10 علومات يكشفها الكتاب:

وولف نسب لستيف بانون، المستشار السابق في البيت الأبيض، وصفه اجتماع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس مع الروس بأنه خيانة مشيرا إلى أن "الروس عرضوا على نجل ترامب معلومات تدمر جهود المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الفوز بالانتخابات". *ترامب شعر بالارتباك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016.*ترامب كان "غاضبا" وغير مستمتع خلال مراسم أدائه اليمين وأنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء. * ترامب كان "مذعورا" من البيت الأبيض. *وولف نسب لبانون القول إن إيفانكا نجلة الرئيس الأمريكي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر. *إيفانكا تسخر من تسريحة والدها وقد قالت لصديقاتها في السابق إن سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها. *إن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته. فقد نسب لكيث وولش نائبة كبير موظفي البيت الأبيض القول إنها عندما سألت كوشنر كبير مستشاري الرئيس عما تسعى الإدارة لإنجازه لم تجد إجابة.* ترامب يكن احتراما عظيما للقطب الإعلامي روبرت ميردوخ الذي وصفه الرئيس الأمريكي بأنه "رجل عظيم". *ميردوخ وصف ترامب بالأحمق بعد مكالمة هاتفية بينهما تعليقا على اجتماع له بالمديرين التنفيذيين في وادي السليكون حول قضايا الهجرة. * مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس "مشكلة". 

الرابط المختصر: