لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأرصاد: المنخفض الجوي يسجل ذروته في الخليل وينقذ الموسم الزراعي



قال مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، إن المنخفض المطري الذي ضرب البلاد في الساعات الماضية، أنقذ الموسم الزراعي، وحسّن معدل الهطول السنوي للأمطار، حيث سجلت مختلف المناطق كمية هطول جيدة.

وأوضح ابو اسعد في حديث مع "القدس" دوت كوم، أن كمية الامطار الجيدة التي هطلت خلال الساعات الماضية ادت الى تحسين مستوى الهطول المطري في فلسطين، وانقاذ الموسم الزراعي الذي يعتمد على مياه الامطار، حيث سجلت مدينة الخليل اعلى نسبة هطول وصلت الى 110 ملم، وفي الشمال (طولكرم) وصلت الى 84 ملم، وفي الوسط (رام الله، والقدس) 56 ملم، وغزة 53 ملم.

وأشار إلى ان المنخفض الاخير لم يكن استثنائياً من حيث القوة، لافتا الى ان مناخ فلسطين معتاد على هذا النوع من المنخفضات الجوية الماطرة.

وبين ابو اسعد ان ما سقط من امطار منذ بداية الموسم ما زال اقل بقليل من المعدل السنوي العام، بيد ان الموسم ما زال في بدايته، ونأمل أن تصل كمية الامطار خلال الاسابيع المقبلة الى معدلها السنوي.

وقال أبو أسعد إنه "لا مؤشرات حتى اللحظة على وجود منخفضات جوية خلال الاسبوع الجاري، لكن نتأمل ان يصل منخفض جوي مطلع الاسبوع المقبل، ستتضح معالمه خلال الايام المقبلة".

الرابط المختصر: